المبعوث الأممى يعلن تعليق محادثات السلام بين الأطراف اليمنية

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن الخميس إنه سيعلق مفاوضات السلام بين الطرفين المتحاربين فى البلاد السبت، على أن تستأنف فى وقت لاحق لم يحدده.

وقال الدبلوماسى الموريتانى إسماعيل ولد الشيخ أحمد فى مقابلة مع التلفزيون الكويتى الرسمى "نخطط لعقد الجلسة الختامية يوم السبت. ونعمل الآن على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التى توصلنا اليها".

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن المفاوضات التى بدأت فى 21 أبريل ستستأنف فى وقت لاحق، من دون أن يحدد موعد ومكان انعقادها، لكنه أشار إلى إمكان العودة إلى الكويت.

وأوضح أنه تم إحراز بعض التقدم ومناقشة كل القضايا الصعبة خلال المفاوضات التى استمرت اكثر من 90 يوما. وتابع "كنا نهدف لان تكون هناك اتفاقية سلام دائمة".

ولفت المبعوث الأممى إلى أنه عرض فى الأيام الماضية خطة سلام تتمحور حول الوضع الأمني، شاكرا للوفد الحكومى رده الإيجابى عليها، وموضحا أن الطرف الآخر أبدى تحفظات.

وعاد الوفد الحكومى الخميس إلى الكويت بعد أيام من مغادرتها. وقال المتحدث باسم الوفد محمد العمرانى لوكالة فرانس برس إن عودة الوفد هى لحضور الجلسة الختامية وليس لإجراء مفاوضات.

وسيطر المتمردون الحوثيون على صنعاء فى سبتمبر 2014، وتقدموا بعدها جنوبا للسيطرة على مناطق اضافية من البلاد. وبدأ التحالف العربى بقيادة السعودية تدخله لصالح قوات الرئيس عبد ربه منصور هادى نهاية مارس 2015، ومكنها من استعادة محافظات جنوبية ابرزها عدن صيف العام نفسه.

وادى النزاع فى اليمن الى مقتل اكثر من 6400 شخص منذ مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;