محكمة تونسية تخلى سبيل عنصر أمن متهم فى مقتل فتاة ألمانية وقريبتها

أخبار تونس أخلت محكمة تونسية سبيل ضابط متهم فى قضية مقتل فتاتين أحداهما حاملة للجنسية الألمانية بحسب ما أفاد به محامى عائلة الضحيتين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الخميس.

وتعود القضية إلى أغسطس 2014 وتشمل 13 من عناصر الامن متهمين فى مقتل الفتاتين أحلام دلهومى الحاملة للجنسية الألمانية وقريبتها أنس دلهومى بالرصاص.

وأطلقت عناصر الأمن الرصاص على سيارة كانت تقل أفرادا من عائلة دلهومى بينهم الضحيتان. ووقعت الحادثة ليلا فى أطراف مدينة القصرين.

وتقول الرواية الأمنية إن افراد الامن كانوا بصدد تحضير كمين لعناصر ارهابية فى الجهة لكن صادف ذلك مرور سيارة عائلة دلهومى فأشاروا إليها بالتوقف لكنها لم تفعل ما دفعهم الى اطلاق النار.

لكن عائلة دلهومى فندت الرواية الأمنية واتهمت عناصر الامن بالقتل العمد، مشيرة إلى ان السيارة كانت تسير ببطئ وفى مسلك غير معبد وأنه كان يمكن للأمن التعاطى معها بدل المبادرة بإطلاق النار.

كما تتهم عائلة دلهومى عناصر الامن بالفرار بعد الحادثة وترك الفتاتين تنزفان الى أن فارقتا الحياة بدل الاسراع بنقلهما الى المستشفى.

وقال محامى عائلتى أحلام وأنس، رفيق الغاق إنه تفاجأ بقرار القاضى بمحكمة صفاقس إخلاء سبيل المتهم الموقوف مع انهم كانوا ينتظرون إعادة التكييف القانونى للقضية.

ونظرت محكمة القصرين فى القضية فى بادئ الأمر ثم تم نقلها الى محكمة صفاقس بطلب من الدفاع وهى تشمل 13 متهما من عناصر الأمن تم الابقاء على متهم واحد فقط رهن الايقاف وقد أفرج عنه أمس.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;