بالفيديو .. سفير مصر برام الله سابقا يدعو رجال الأعمال العرب للإسهام في صندوق لمساعدة الفلسطينيين من عرب القدس

أكد السفير أشرف عقل سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية سابقا إن اسرائيل تعمل على ضم أماكن تاريخية إلى التراث الإسرائيلي، إضافة إلى القيام بأعمال إرهابية داخل القدس الشريف، مشددًا على أن الحل يكمن في مساهمة رجال الأعمال العرب في صندوق لمساعدة الفلسطينيين من عرب الداخل ، وتكليف هيئات قانونية للدفاع عنهم، مؤكدًا على الدور الفعال للإعلام في هذه القضية.
جاء ذلك فى ورشة العمل التى تحمل عنوان اليات مواجهة المخططات الاسرائيلية لهدم المسجد الاقصى المبارك.والتى نظمها مركز الدراسات الاسرائيلية بجامعة الزقازيق وأدارتها دكتورة هدى درويش مديرة المركز.
شارك فى الورشة كلا من السفيرد. بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة سابقا رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المصرية ، والشيخ د. ماهر خضير القاضى بالمحكمة العليا بفلسطين والأساتذة المتخصصين فى الدراسات الاسرائيلية ومن أبرزهم الدكتور أحمد حماد أستاذ الدراسات الاسرائيلية بجامعة عين شمس و الدكتور منصور عبد الوهاب أستاذ الفكر الاسرائيلى بكلية الألسن واللواء أركان حرب وائل عبد الحكيم مستشار وعضو أكاديمية ناصر العسكرية وأساتذة القانون العام والعلوم السياسية الدكتور جهاد الحرازين والكتور أيمن الرقب ، ولفيف من كبار الشخصيات العامة .
وقالت دكتورة هدى درويش : إن أصحاب الخبرة المعرفية فى هذا المجال قاموا باثرائنا بالمعلومات الهامة والآراء القيمة لمواجهة هذا التخطيط الصهيونى الممنهج ضد الشعب الفلسطينى الشقيق وقد تفضلوا بوضع توصيات مهمة من أبرزها: تنظيم مؤتمرعلمى دولى فى أقرب وقت تشارك فيه المؤسسات والمنظمات العربية والدولية المعنية بالحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى فلسطين والقدس الشريف، الى جانب التركيز على الدور الاعلامى المهم فى مواجهة تلك الممارسات ، وأيضا الانتباه الى دور الجامعات فى توعية الشباب والتعريف بالاساليب الاسرائيلية.




سفير مصر برام الله (1)

سفير مصر برام الله (2)

سفير مصر برام الله (3)

سفير مصر برام الله (4)

سفير مصر برام الله (5)

سفير مصر برام الله (6)

سفير مصر برام الله (7)

سفير مصر برام الله (8)

سفير مصر برام الله (9)

سفير مصر برام الله (10)

سفير مصر برام الله (11)

سفير مصر برام الله (12)

سفير مصر برام الله (13)

سفير مصر برام الله (14)



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;