حرق مقر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض لإردوغان في اسطنبول

قالت مصادر إعلامية في تركيا، السبت، إن الانفجار الذي استهدف مقر حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد في مدينة إسطنبول، ناجم عن هجوم بزجاجات حارقة..

وبعد أن تحدثت وسائل إعلام مقربة من الأكراد عن انفجار، أوضحت صحف تركية أن الأمر يقتصر على إقدام شبان غاضبين على إلقاء "زجاجات حارقة وقنابل خفيفة يدوية الصنع على مقر الحزب" في منطقة بايليك دوزو بإسطنبول.
وقالت صحيفة "حرييت" وفق ما نشرته وكالة سكاي نيوز إن مجموعة من الشباب الغاضب هاجموا مقر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي في بايليك دوزو، وحطموا محتوياته وألقوا زجاجات حارقة.

وكانت مقرات عدة لحزب الشعوب تعرضت لعمليات اقتحام من شبان عقب مقتل 13 جنديا تركيا وإصابة العشرات بجروح، في هجوم انتحاري بمدينة قيصرية وسط البلاد.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتهم المسلحين الأكراد بتنفيذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة تقل جنودا خارج نوبة عملهم في مدينة قيصرية.

وعقب الهجوم، قال متحدث باسم حزب الشعب الديمقراطي إن حشدا اقتحم المقر المحلي للحزب في قيصرية، وقد شهد المكتب أعمال تخريب وأحرقت بعض الوثائق.

وأدان الحزب، وهو ثاني أكبر أحزاب المعارضة بالبرلمان، هجوم الحافلة، ودعا لإنهاء السياسة واللهجة التي تخلق الاستقطاب والعداء والعنف.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;