مصطفى العقاد ..شخصية معرض الكتاب الإلكترونى العربى فى دورته الثانية

ينطلق معرض الكتاب الإلكتروني العربي في دورته الثانية بمنتصف فبراير القادم للعام 2017 ويستمر حتى الثامن والعشرين من نفس الشهر, ينظم المعرض دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني المصرية, يشارك في المعرض إحدى عشر دار نشر إلكترونية مجانية من اليمن والجزائر وفلسطين ومصر.

وقد تم تأسيس موقع إلكتروني يستضيف جميع فعاليات معرض الكتاب الإلكتروني وخصص لكل دار جناح إلكتروني، ويعرض فى كل جناح نبذة عن الدار ونشاطاتها وفعالياتها الثقافية وتاريخ تأسيسها وأهدافها وجهات الاتصال بها.. بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية تحاكى فى طريقة عرضها المكتبات الواقعية وتعرض جميع إصدارات الدار الإلكترونية.

بالإضافة إلى أن شخصية المعرض لهذه الدورة الثانية المخرج السوري مصطفى العقاد و قد عرض على موقع المعرض نبذة عن تاريخ حياته ومشواره الفني مع مقاطع فيديو لعدد من اللقاءات معه ومعرض صور خاص به يستعرض مشواره الفني الحافل.
أيضاً خلال أيام المعرض ستكون هناك ندوات أدبية وثقافية متنوعة برعاية دور النشر الإلكترونية المشاركة في المعرض وجميع هذه الندوات ستكون أون لاين تستضيف هذه الندوات شخصيات فكرية وأدبية تكون محور هذه الندوات..
كما سيكون الحفل الختامي للمعرض مخصص لتكريم شخصيات أدبية شبابية ضمن حفلة تكريم أونلاين توزع فيها شهادات تقدير لهذه الشخصيات وعرض أفلام وثائقية عن هذه الشخصيات لزائر الموقع الكريم.

وسيصدر عن المعرض عقب إنتهائه كتيب يضم جميع الندوات التي دارت خلال أيام المعرض بمشاركة جميع دور النشر.
جدير بالذكر أن الدورة الأولى لمعرض الكتاب كانت تضم أربع دور نشر إلكترونية فقط من مصر وفلسطين وقد أقيمت في أول مارس 2016 واستمرت عشرة أيام وكانت شخصية المعرض في دورته الأولى الكاتبة المصرية الراحلة رضوى عاشور.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;