الجيش اليمنى يسيطر على جبل سوداء ويتقدم إلى نقيل ابن غيلان قرب صنعاء

اخبار اليمن استعادت قوات الجيش اليمن والمقاومة الشعبية المؤيدة له جبل سوداء المطل على منطقة مسورة وسط مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء فى ظل انهيارات وتراجع من مليشيات الحوثيين وصالح.

وذكر المركز الإعلامى للمقاومة الشعبية فى إقليم أزال أن القوات تواصل التقدم نحو منطقة نقيل ابن غيلان من الجبهة الجنوبية لمنطقة نهم.

وتعد السيطرة على جبل سوداء - حسب مصادر فى المقاومة - خطوة مهمة على صعيد العمليات العسكرية التى تجرى شرق صنعاء حيث يقع فى موقع استراتيجى مهم، ومن ناحية أخرى، تحاصر قوات الجيش والمقاومة معسكر نقيل الفرضة بعد السيطرة على مقر اللواء 312 به، كما تحاصر مسورة وتمنع أى تعزيزات لعناصر المليشيات بها وطالبتهم بتسليم أسلحتهم مقابل خروجهم سالمين. وتسعى القوات الشرعية إلى تحرير منطقة نقيل ابن غيلان وهى من المواقع الاستراتيجية المهمة لأنها تتحكم فى طريق صنعاء – مأرب وتطل على 3 معسكرات من أكبر معسكرات الحرس الجمهورى التى تحيط بالعاصمة وتقوم بتأمينها من الناحية الشرقية بنهم والشمالية بأرحب وبذلك فان السيطرة على المنطقة تعنى أن المعسكرات الثلاثة وهى اللواء 83 مدفعية فى جبل الصمع واللواء 62 مشاة فى الفريجة واللواء 63 مشاة فى بيت دهرة بمحافظة صنعاء ستكون فى مرمى نيران الجيش والمقاومة.

ويأتى هذا التقدم مع استمرار قصف طائرات التحالف العربى لأى إمدادات تسعى المليشيات إلى توصيلها إلى عناصرها المحاصرة، وفى الوقت ذاته، بدأ الحوثيون فى الاتصال بمشايخ القبائل المحيطة بصنعاء لكسب تأييدهم ومساندتهم فى الحرب. وحسب وكالة الأنباء اليمنية فى صنعاء التى تديرها الجماعة فقد اجتمع محمد على الحوثى رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا مع مشايخ وأعيان قبائل صنعاء بحضور حنين قطينة محافظ صنعاء المعين من قبل الحوثيين لمناقشة المشكلات التى تواجه قبائل صنعاء فى ظل الحرب الدائرة وآليات تنسيق الجهود وحشد الطاقات والاستعداد للمرحلة المقبلة، وجاء هذا الاجتماع بعد تزايد تأييد العديد من مشايخ القبائل للشرعية فى اليمن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;