المرصد السورى: طائرات التحالف تستهدف مواقع "داعش" فى الطبقة السورية

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة عن استهداف طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى، مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" فى مدينة الطبقة وضواحيها. وذكر المرصد- حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية- "إن قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها فى ضواحى المدينة، فضلا عن تمكنها من تأمين خروج مئات المدنيين من مناطق الاشتباكات".

وفى سياق متصل، أشار المرصد إلى مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة آخرين بجروح فى اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحى المعارضة فى ريف حماة الشمالى، مضيفا أن مسلحى المعارضة شنوا هجوما معاكسا على بلدة طيبة الإمام، تمكنوا خلاله من استعادة أجزاء من المدينة. وفى محافظة درعا جنوب سوريا، أفاد المرصد بأن الطيران المروحى السورى ألقى 16 برميا متفجرا على الأقل على مناطق سيطرة المعارضة فى المدينة.

وفى المقابل، أعلنت المعارضة سيطرتها على المزيد من المبانى فى حى المنشية بدرعا، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية فى الحي. ومن ناحية أخرى، أعلنت لجان التنسيق المحلية تعرض حيى القابون وتشرين بشرق دمشق ومناطق فى الغوطة الشرقية إلى قصف عنيف من القوات النظامية، مضيفة "إن القوات الحكومية شنت هجوما على شرق دمشق، اندلعت على إثره اشتباكات عنيفة مع مسلحى المعارضة المتحصنين فى المنطقة، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;