حركة التمرد الأوغندية اختطفت أكثر من 200 شخص بينهم أطفال

اخبار اوغندا اختطفت حركة "جيش الرب للمقاومة" الأوغندية المتمردة، أكثر من 200 شخص بينهم أكثر من 50 طفلا منذ بداية السنة، وذلك خلال هجمات شنتها فى غرب أفريقيا الوسطى، وفق ما أعلنت منظمتان أمريكيتان غير حكوميتين.

ومن أصل 217 شخصا اخطتفتهم الحركة منذ بداية يناير 2016، هناك 54 طفلاً، وفق ما أفاد تقرير اعدته كل من منظمتى "انفيزبل تشيلدرن" ومبادرة المثابرة ازاء حركة التمرد، ومقرهما واشنطن.

ويفوق عدد الأشخاص الذى اختطفتهم حركة التمرد فى وسط أفريقيا منذ بداية 2016 مرتين عدد المختطفين خلال سنة 2015، واعتبر التقرير أن "الهجمات الأخيرة التى شنتها الحركة تؤشر إلى افتقار المدنيين للحماية فى شرق جمهورية أفريقيا الوسطى، على الرغم من وجود قوات حفظ الأمن التابعة للأمم المتحدة، وقوات الاتحاد الأفريقى لمكافحة جيش الرب للمقاومة، وعسكريين أميركيين".

وفى جمهورية الكونغو الديموقراطية المجاورة، "تراجعت الهجمات والاعتقالات التى تشنها حركة التمرد خلال الاشهر الفائتة، بعدما كانت سجلت ارقاما قياسية بين يناير أغسطس 2015"، وفق التقرير.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة من جهتها إلى أن حركة التمرد الأوغندية قتلت أكثر من 100 ألف شخص وخطفت أكثر من 60 ألف طفل فى أوغندا والبلدان المجاورة بعد طردها منها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;