أمين عام الناتو يزور أفغانستان ويتعهد بمواصلة دعم القوات الأفغانية

اخبار افغانستان وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلنطى "ناتو" ينس ستولتنبرج ورئيس اللجنة العسكرية للحلف الجنرال بيتر بافل إلى أفغانستان لعقد اجتماعات مع المسئولين الأفغان.

وقال ستولتنبرج- فى مؤتمر صحفى مع الرئيس الأفغانى أشرف غنى- "قيمنا الوضع الأمنى معا وراجعنا جهود الإصلاح الخاصة بالحكومة وناقشنا دعم الناتو المتواصل لأفغانستان".

واعترف ستولتنبرج- وفقا لوكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية- بأن 2015 كان عاما صعبا للقوات الأفغانية، موضحا أن تلك القوات تقف بقوة لحماية الشعب الأفغانى بعد أن تولت المسؤولية الأمنية الكاملة فى أرجاء الدولة رغم التحديات الكبيرة.

وأكد ستولتنبرج أن حلف الناتو سيواصل تقديم دعم مالى للقوات الأفغانية مع استمراره فى إمدادها بالتدريب والمشورة والمساعدة من خلال عملية الدعم الحازم.

وشجع الامين العام للناتو عمل حكومة الوحدة الوطنية الأفغانية، موضحا أن نجاح أفغانستان على المدى الطويل يتطلب مزيدا من الإصلاحات، وأشار إلى النقاشات التى أجراها مع الرئيس الافغانى بهذا الصدد.

وقال ستولتنبرج أن هذا الأمر يعنى تعزيز الاستثمار الافغانى فى قوات الأمن إلى جانب ضمان الاحترام الكامل لحقوق الانسان، بما يتضمن حقوق النساء والأطفال.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;