السفارة الأمريكية بأنقرة تصدر تحذيرا ثالث لرعاياها بتركيا

أخبار تركيا حذرت السفارة الأمريكية بأنقرة مواطنيها مجددا وأوصتهم باتخاذ الحيطة والحذر فى الفترة من 17–21 مارس الجارى بمناسبة احتفالات عيد النيروز فى عدد من البلدات والمحافظات.

وذكرت صحيفة "وطن" التركية اليوم الجمعة أن السفارة حذرت رعاياها بالابتعاد عن مواقع الاحتفالات فى المدن الكبرى، وعلى رأسها أنقرة، واسطنبول، وإزمير، وأضنة.

كما حذرت السفارة رعاياها فى مدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا من "هجمات إرهابية محتملة" قد تحدث فى الميادين المزدحمة أثناء الاحتفالات بعيد النيروز الذى يوافق يوم الإثنين 21 مارس الجارى - والذى سيتزامن مع نهاية العطلة الأسبوعية - مع التأكيد على ضرورة الابتعاد عن المبانى الحكومية والميادين المزدحمة وحرم الجامعات، والبعثات الدبلوماسية، والمواقع العسكرية، ودور العبادة، والمناطق السياحية. ويعتبر هذا التحذير هو التحذير الثالث ، حيث أصدرت السفارة الأمريكية بأنقرة رسالة تحذيرية لكافة العاملين فى الشركات التجارية ذات رأس المال الأمريكى بتركيا من وقوع عملية إرهابية محتملة فى 20 مارس الجاري، وجاء هذا التحذير فى الرابع عشر من مارس الجاري، صبيحة انفجار بسيارة مفخخة أوقعت 37 قتيلا وخلفت أكثر من 120 مصابا.

وكان التحذير الأول من السفارة الأمريكية قد صدر فى الحادى عشر من مارس الجارى ونشر على موقعها الإليكترونى بعدم الذهاب إلى حى "بهتشلى إفلر"، إلا أن حادث السيارة المفخخة التى انفجرت مساء الأحد الماضى قد وقع فى ميدان "كيزيلاي" بوسط العاصمة التركية.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;