مهاتير محمد يرفع شكوى ضد رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق

اخبار ماليزيا رفع رئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد الواسع النفوذ فى البلاد، شكوى على رئيس الوزراء الحالى نجيب عبد الرزاق الأربعاء، مطالبا اياه بأن يعيد للدولة مئات ملايين الدولارات المكدسة فى حساباته الشخصية.

ويتعرض نجيب عبد الرزاق للانتقادات منذ الكشف فى العام الماضى عن اختلاس مئات ملايين الدولارات من شركة انشأها لدى وصوله إلى الحكم فى 2009، ومنذ اعترف بأنه قبل هبة غامضة من الخارج تبلغ 680 مليون دولار (608 ملايين يورو).

وفى شكواه، يطالب مهاتير الذى كان المستشار السياسى لنجيب عبد الرزاق قبل ان يصبح واحدا من اشد معارضيه، بأن يعيد رئيس وزراء هذا البلد فى جنوب شرق آسيا، إلى الدولة 680 مليون دولار، كما جاء فى نسخة عن الشكوى، ويتهم مهاتير (90 عاما) خلفه أيضا ب "تخريب والتآمر وإفساد المؤسسات المحترمة" التى تجرى تحقيقا حول هذه القضية.

ويرد نجيب عبد الرزاق (62 عاما) بشدة هذه الاتهامات التى تفيد ان الهبة التى تلقاها فى 2013 على صلة بشركة 1م.ب.د التى تبلغ ديونها اليوم 10 مليارات يورو، بدأ القضاء السويسرى فى أغسطس الماضى اجراء جزائيا ضد اثنين من فروع 1م.د.ب "لشكوك بفساد الموظفين الاجانب والإدارة التى لا تأخذ فى الاعتبار المصالح العامة وتبييض الأموال".

وبعد معلومات جديدة نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" وأفادت أن المبالغ التى تسلمها نجيب عبد الرزاق يمكن ان تبلغ حتى مليار دولار (912 مليون يورو)، كرر مكتب رئيس الوزراء التأكيد ان المبلع الذى تلقاه هو هدية من الحكومة السعودية، لكنه لم يقدم تفسيرا حول سبب هذه "الهبة الشخصية" التى لم تؤكدها السلطات السعودية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;