الخارجية الأمريكية تؤكد مقتل أميركيين فى اعتداءات بروكسل وفقدان آخرين

أعلنت السلطات الأمريكية الجمعة مقتل أميركيين إثنين فى اعتداءات بروكسل الثلاثاء وفقدان أثر آخرين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليزابيث ترودو "بالإمكان تأكيد مقتل اثنين من المواطنين الأمريكيين فى اعتداءات 22 مارس" مضيفة أن حكومتها والسلطات البلجيكية تعملان على "إحصاء" كل الأمريكيين الذين كانوا فى بروكسل وقت الهجمات ولا أخبار عنهم. من ناحية أخرى أكدت أسرة شقيقين يقيمان فى نيويورك مقتلهما فى التفجيرات الانتحارية التى وقعت فى بروكسل هذا الأسبوع.

وقال بيان من الأسرة أصدره جيمس بي.كاين وهو سفير سابق للولايات المتحدة فى الدنمرك إنه تأكد مقتل ألكسندر وساشا بنزوسكى وهما مواطنان هولنديان. وكانت ابنة كاين خطيبة ألكسندر.

وأضاف البيان "نحن ممتنون أن نصل إلى خاتمة لهذا الموقف المأساوى وشاكرون لكل الدعم والحب والصلوات من الجميع" مشيرا إلى أن أشلاء الجثتين تم التعرف عليها.

ولم يدل مسؤولون أمريكيون بتفاصيل عن مواطنين أمريكيين قتلا فى تفجيرات الثلاثاء. وقتل 31 شخصا على الأقل عندما هاجم مفجرون انتحاريون من تنظيم الدولة الإسلامية مطار بروكسل وقطار أنفاق يوم الثلاثاء فى أسوأ هجوم من نوعه فى تاريخ بروكسل.

وقالت صحف إن الشقيقين كانا يقفان عند منطقة حجز التذاكر فى المطار ويخططان للعودة إلى نيويورك عندما وقعت الهجمات. وأضافت صحيفة نيويورك ديلى نيوز أنهما كانا يتحدثان عبر الهاتف مع أحد أقاربهما عندما انقطع الاتصال فجأة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;