أمريكى معتقل فى كوريا الشمالية يعترف بمحاولة سرقة أسرار عسكرية

اخبار كوريا الشمالية ذكر التلفزيون الحكومى فى كوريا الشمالية (كيه.آر.تي) اليوم الجمعة 25 مارس أن رجلا يحمل الجنسيتين الكورية والأمريكية اعتقل فى كوريا الشمالية اعترف بمحاولة سرقة أسرار عسكرية والتآمر لأعمال تخريبية مع كوريين جنوبيين.

وقال التلفزيون إن كيم دونج تشول الذى قال فيما سبق إنه مواطن أمريكى بالتجنس واعتقل فى كوريا الشمالية فى أكتوبر تشرين الأول اعترف بارتكاب "أعمال تجسس لا تغتفر" بتوجيه من الحكومتين الأمريكية والكورية الجنوبية واعتذر بشدة عن جرائمه.

وقال كيم فى فى المؤتمر الصحفى الذى بثته القناة التلفزيونية "إنها (الجريمة غير عادية التى ارتكبتها) تشهير وإهانة للكرامة العليا للجمهورية ونظامها وتنشر دعاية كاذبة تهدف إلى تحطيم صلابته" ، وخلال المؤتمر انحنى كيم ومسح دموعه.

واعتذر كيم عن محاولته سرقة أسرار عسكرية بالتواطؤ مع كوريين جنوبيين وقال إنه حصل على أموال فى مقابل القيام بذلك. وأوضحت (كيه.آر.تي) أن الهدف كان الإطاحة بالنظام فى كوريا الشمالية.

وقال مصدر فى بيونجيانج لرويترز اليوم الجمعة إنه تم إخطار دبلوماسيين بالعاصمة الكورية الشمالية فى الصباح باعترافات كيم التى تتشابه مع اعتراف أمريكى آخر هو أوتو وارمبيير المحتجز أيضا فى الشطر الشمالى



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;