واشنطن بوست: مسئولو CIA تركوا متفجرات داخل حافلة مدرسية بعد إجراء تدريبات

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن مسئولى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"، تركوا مواد تدريب متفجرة تحت غطاء محرك حافلة مدرسية، عقب إجراء تدريبات الأسبوع الماضى.

وأكدت الصحيفة، أن الحافلة استخدمت على مدار يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين فى نقل طلاب المدرسة الإعدادية والثانوية من وإلى مدرستهم، مع وجود المواد فى المحرك، حسبما أفاد مسئولون بالسى أى إيه وبمقاطعة لودون فى ولاية فيرجينيا.

وقال مكتب رئيس المقاطعة و"السى أى إيه" فى تصريحات أمس، الخميس، إن المادة المتفجرة قد تركت عقب إجراء تدريب فى مدرسة برير وودز الثانوية أثناء إجازة الربيع، مشيرا إلى أن التدريب كان على استخدام الكلاب الكاشفة للمتفجرات.

وأوضح مسئولو المخابرات الأمريكية فى البيان، أن المادة لم تمثل خطر لراكبى الحافلة المدرسية التى تم استخدامها يومين، عقب إجراء السلطات برنامج تدريب مشترك فى المدرسة فى الفترة من 21 إلى 24 مارس الماضى.

من ناحية أخرى، قالت متحدثة باسم مدارس مقاطعة لودون إن "السى أى إيه" أشار إلى طبيعة المادة، لكنه طلب من القائمين على المدرسة عدم الكشف عنها، لكنها قالت إن المادة عبارة عن معجون مصمم ليستخدم فى أرض المعركة ، والذى يتطلب مفجر من نوع خاص، مثل المواد المستخدمة فى الهدم.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;