"ريس" رسام شارلى إيبدو لم يكن يقصد وضع المطرب ستروماى

أخبار فرنسا قال الرسام الفرنسى الساخر ريس المتخصص فى الرسوم الكاريكاتورية فى مجلة "شارلى أيبدو" الفرنسية، إن رسومات المجلة معروفة لدى الجميع كونها ساخرة، وأن الغلاف الأخير الذى تصدره المطرب "ستروماى" قائلا: "أبى أين أنت" وحوله أشلاء آدمية تجيبه، كان هو الأكثر جدلاً الأيام الماضية.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، قال: "ريس" أن هذا العدد لم يكن مخطط له، والرسمة هى تعبير عن الانفجار الذى وقع فى بلجيكا مؤخراً، وبالطبع أسفر التفجير عن تناثر بعض أشلاء للمواطنين، وأن الأغنية هى كانت الأنسب، وتم وضع صورته لأنه هو مغنيها الحقيقى والذى اشتهر بها على نطاق واسع.

وقالت الصحيفة الفرنسية، أن هذا الرد جاء بعد مطالبة أسرة المطرب البلجيكى ستروماى والمطرب نفسه بتوضيح الأمر، إن كان مقصود به والد ستروماى الذى تم تقطيعه إلى أشلاء فى مجازر الإبادة فى رواندا أم لا، ولماذا تلك الأغنية بالتحديد.

وقالت الصحيفة الفرنسية أن الرسام ريس قال إنه لم يكن يقصد والده بالتحديد، وإنه يعلم كم المعاناة التى هم فيها الآن، فهو مرّ أيضاً بتلك الحالة فى أحداث شارلى إيبدو حيث تم إصابته ومات أمام عينه أصدقاء له، ولم يتستطيع تقديم واجب العزاء تنظراً لحالته.

يذكر أن أسرة المطرب البلجيكى ستروماى عبرت أمس الخميس عن شعورها بالغضب والاستياء مما ظهر على غلاف مجلة "شارلى إيبدو" الأخير، وقالت إذاعة "أر تى أل" الفرنسية، إن العائلة فى حالة صدمة شديدة والسبب يكمن فى أن والد الفنان قد مات بتلك الطريقة فعلا، وتعتبر العائلة هذا العمل بمثابة السخرية من والده نفسه، حيث أصبح الأمر شخصيا بالنسبة لهم.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;