سياسيون فرنسيون يوقعون على عريضة احتجاجا على اعتقال رئيسة حزب العمال الجزائرى

أثار اعتقال رئيسة حزب العمال الجزائرى، لويزة حنون "65 عاما"، فى التاسع من شهر مايو الجارى، موجة تنديد وسط العديد من الشخصيات السياسية الفرنسية.

ووفقاً لمجلة لو بوان الفرنسية، فقد وقع الوزير الفرنسى السابق، جون مارك أيرو، إلى جانب السياسى اليسارى، جون لوك ميلونشون، على عريضة تندد بـ"الاعتقال التعسفى" لحنون، كما شددا على ضرورة "إطلاق سراحها فورًا".

وجاء فى العريضة أن "لويزة حنون معروفة فى كل مكان ومنذ سنوات، بمواقفها ودفاعها المستميت عن الديمقراطية والحريات وحقوق المرأة، إلى جانب وقوفها الدائم إلى جانب الشعب والمقهورين".

كما أضافت العريضة التى وقعها1000 طالب جامعى إلى جانب نقابيين وناشطين سياسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، أنه "مهما اختلفنا مع توجهات حنون السياسية، إلا أننا نطالب بإطلاق سراحها فورا ودون أى تأخير".

يُذكر أن لويزة حنون تقبع رهن الحبس للنظر فى اتهامها بـ"المساس بسلطة الجيش" و"المؤامرة ضد سلطة الدولة"، حيث أمر قاضى التحقيق العسكرى فى الجزائر، يوم الخميس 9 مايو، بإيداعها الحبس المؤقت بعدما استدعاها كشاهدة "لسماعها بخصوص الوقائع فى إطار مواصلة التحقيق ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين والسعيد بوتفليقة".



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;