"إير فرانس"توافق على وضع آلية اختيارية لسفر مضيفاتها وطياريها لإيران

اخبار ايران وافقت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) على وضع آلية اختيارية لسفر مضيفاتها وطياريها من السيدات إلى إيران، وذلك بعد أن أبدت العديد منهن رفضهن ارتداء الحجاب خلال فترة توقفهن بمطار طهران خلال الرحلات التى ستستأنف اعتبارا من 17 أبريل بعد فترة توقف دامت ثمانى سنوات.

وذكر مصدر مسؤول فى (إير فرانس) أن الشركة وافقت على مقترح بعض النقابات بأن يكون السفر على خط (طهران/باريس) اختياريا.

وأضاف أن المضيفات الجويات بالشركة سيمكنهن رفض العمل على الرحلات المتوجهة إلى العاصمة الإيرانية دون أن يؤثر ذلك على جدول عملهن أو راتبهن الشهرى. وأوضح أن (إير فرانس) ستضع آلية استثنائية لتغيير العناصر النسائية فى طاقم الطائرة اللاوتى لا ترغبن فى ارتداء الحجاب لدى خروجهن من الطائرة بمطار طهران على أن يعاد توجيههن إلى رحلات ووجهات أخرى.

يشار إلى أنه بعد أن تقرر استئناف الرحلات الجوية بين فرنسا وإيران، خلال الشهر الجارى، أبدت مضيفات طيران تابعات لشركة (إير فرانس) رفضهن ارتداء الحجاب أثناء توقفهن فى الأراضى الإيرانية، خاصة وأن القانون الإيرانى يفرض ارتداء غطاء للشعر على جميع النساء الموجودات على التراب الايرانى. وكانت الخطوط الجوية الفرنسية قد أعلنت- فى ديسمبر الماضى- إعادة تشغيل خط الطيران المباشر (باريس/طهران) فى 17 ابريل بواقع ثلاث رحلات أسبوعية، وذلك بعد أن توقف فى 2008 على خلفية العقوبات الدولية على إيران.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;