الإدعاء الألمانى يحقق مع مقدم برنامج ساخر بسبب قصيدة فاضحة عن أردوغان

يحقق الإدعاء الألمانى مع مقدم برنامج ساخر على التلفزيون الحكومى بسبب إلقائه قصيدة تتضمن إشارات جنسية فاضحة عن الرئيس التركى طيب أردوغان.

وقال جيرد دويتشلر كبير ممثلى الإدعاء فى مدينة ماينتس فى غرب البلاد إن 20 فردا على الأقل فى ألمانيا تقدموا بشكاوى ضد "يان بويمرمان" مقدم برنامج "نيو مجازين رويال" الساخر الذى يعرض فى وقت متأخر من المساء على قناة زد.دي.اف الحكومية وضد القناة.

ورفعت القناة بالفعل فيديو للقصيدة من على موقعها الالكترونى قائلة إنها لا تتفق مع المعايير المتوقعة من برامجها الساخرة.

وقال دويتشلر إن بويمرمان يجرى التحقيق معه أساسًا للاشتباه فى ارتكابه جريمة "إهانة أجهزة وممثلى دولة أجنبية". وقال إن جنسيات مقدمى الشكاوى غير معروفة.

وقبل قراءة قصيدته أشار بويمرمان إلى أغنية ساخرة نشرت على تلفزيون إن.دي.ار التلفزيونية تسخر من طرق إردوغان المستبدة فى التعامل مع الصحفيين. ودفع ذلك تركيا إلى استدعاء السفير الألمانى لتقديم تفسير ورفضت ألمانيا الاحتجاجات التركية.

وتحدث بويمرمان كأنه يخاطب أردوغان شارحا أن ما بثته قناة إن.دي.ار يقع ضمن حرية التعبير وحرية الصحافة وحرية الرأي. وعرض بعد ذلك توضيح الانتقاد غير المسموح به ثم ألقى قصيدته.

وإلى جانب الإشارات الجنسية الفجة تتهم القصيدة أردوغان بقمع الأقليات وإساءة معاملة الأكراد والمسيحيين. وعرضت القصيدة بترجمة تركية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;