الصين تستضيف محادثات سلام بين طالبان والحكومة الأفغانية

تستضيف الصين مسؤولين من حركة طالبان والحكومة الأفغانية لإجراء مفاوضات حول عملية السلام، وذلك بعد أن ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات السلام مع طالبان في شهر سبتمبر الماضى. وأفادت تقارير إخبارية، وفق ما نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الأربعاء، بأن الصين ستستضيف الحوار الأفغاني عقب زيارة قام بها وفد من طالبان سبتمبر الماضي إلى بكين. وكتب سهيل شاهين المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، قال فيها إن الصين وجهت دعوة إلى الملا عبد الغنى بارادار، نائب الرئيس السياسي لحركة طالبان لإرسال وفد للمحادثات. وأضاف شاهين أن الحوار بين الأفغان في الصين سيتم تنظيمه استمرارا للحوار الأفغانى. وأضاف أن ممثلي طالبان وحكومة أفغانستان في الحوار سيشاركون بصفتهم الشخصية للتعبير عن آرائهم لحل قضايا أفغانستان.

يأتي ذلك في الوقت الذي ألغى فيه ترامب محادثات السلام مع طالبان في أعقاب سلسلة من التفجيرات في العاصمة كابول الشهر الماضي والتي أودت بحياة عدة أشخاص من بينهم جندى أمريكي. ولم يحدد المسؤولون الصينيون وقادة طالبان موعدًا للمحادثات بعد.


الاكثر مشاهده

القوات المسلحة العراقية: توجيه من القائد العام بعدم تدخل الحشد في قضايا الأمن

صور.. محافظ بنى سويف: إنهاء وصلة الطريق الزراعى بين المحور ومدينة ناصر قريبا

رئيس الوزراء يشهد احتفالية هيئة الرقابة المالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائها

بيان للسفارة الأمريكية فى بغداد يدعو المواطنين إلى تجنب مناطق التظاهرات

أحفاد الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الراحل يروون قصة حياته.. أعاد للأزهر هيبته وأنشأ آلاف المعاهد الأزهرية.. بشر الرئيس السادات بنصر أكتوبر عندما رأى الرسول فى المنام.. وأسلم على يده العشرات من

لأول مرة.. تفوق طلاب الصم ببنها فى مسابقة "ابدع وابتكر" بالمركز التاسع

;