إجراءات أمنية قبل موعد سوق الميلاد فى ستراسبورج شرقى فرنسا

قامت السلطات الفرنسية بتشديد الإجراءات الأمنية فى محيط سوق مدينة "ستراسبورج" شرقى البلاد، وذلك قبيل انطلاق فعاليات النسخة الـ450 لهذا السوق السنوى.

وذكر راديو (أوروبا 1) الإخباري الفرنسي، اليوم /الثلاثاء/، أنه منذ الهجوم الذي أودى بحياة 5 أشخاص في سوق عيد الميلاد بستراسبورج، والذي وقع في شهر ديسمبر عام 2018، تعمل السلطات الفرنسية على تعزيز قوات الأمن قبل أسبوع واحد من الافتتاح.

ومن جانبها، قالت آني بريجال مديرة الأمن العام في المدينة "إنه بالزي الرسمي أو بالملابس المدنية ستكون الشرطة متواجدة في كل مكان بشوارع ستراسبورج وستكون قوات الشرطة، التي تم حشدها بعدد كبير، منتشرة، موضحة أنه سيتم تقسيم سوق الكريسماس إلى ثلاثة قطاعات لتحقيق الكفاءة".

وأضافت أنه في كل قطاع من هذه القطاعات، سيكون هناك ما يسمى بطاقم "تي دي إم 2"، وهي قوات شرطية مدربة على وجه التحديد للتدخل في سياق "القتل الجماعي".

ومن المقرر أن ينظم في 11 ديسمبر المقبل يوم لتكريم ضحايا هجوم ستراسبورج في الكاتدرائية.

يذكر أن سوق الميلاد في مدينة ستراسبورج يعد معلما سياحيا ينظم سنويا ويجذب مئات الآلاف من المواطنين والسياح، وقد تم تعزيز الأمن في السنوات الأخيرة بعد سلسلة من الهجمات في فرنسا من قبل مسلحين إرهابيين منذ عام 2015.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;