كوريا الجنوبية تعزز التدابير الأمنية للدبلوماسيين الأجانب

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء أنها ستقوم بعقد اجتماع مع الشرطة ومسؤولى البعثات الأجنبية المعتمدة بالبلاد لمناقشة تعزيز التدابير الأمنية حول مقرات السفارات وأماكن إقامة السفراء.

وذكرت الوزارة - في بيان لها أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن الاجتماع المقرر عقده يوم غد /الخميس/ يهدف إلى وضع تدابير أفضل لحماية الدبلوماسيين في كوريا الجنوبية بعد أن اقتحمت جماعة من طلاب الجامعات مقر إقامة السفير الأمريكي هاري هاريس في وسط سول الشهر الماضي.. كما لقي رجل متقدم في العمر مصرعه بعد أن أشعل النار في نفسه أمام المبنى الذي تقع فيه سفارة اليابان في سول في شهر يوليو الماضي.

ومن المقرر أن يحضر اجتماع الغد المسؤولون الكوريون بالإضافة إلى الدبلوماسيين الأجانب من عدة دول من بينهم دبلوماسيين من الولايات المتحدة واليابان والصين وروسيا... وسبق أن عقدت الوزارة اجتماعا مماثلا مع الشرطة الأسبوع الماضي ولكن بغياب المبعوثين الأجانب.

من جانبه قال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية "سنعرض على المبعوثين الأجانب بإيجاز ما يمكن أن تقدمه الوزارة والشرطة الكورية لهم فيما يتعلق بتعزيز الأمن، ونأمل أن نستمع أيضا إلى المصاعب التي قد يعانون منها".

ويأتي ضمن التدابير المقترحة لتعزيز الأمن إنشاء خط ساخن بين وزارة الخارجية والشرطة من أجل تواصل واستجابة أفضل لأي حادث مثل الدخول غير المسموح.

وتنظر الوزارة أيضا في مشاركة المزيد من المعلومات مع الشرطة حول البعثات الأجنبية ودولها والتي قد تكون ذات أهمية من ناحية الحفاظ على الأمن.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;