باكستان تطالب الهند بإعادة خدمات الاتصالات والإفراج عن السجناء بإقليم كشمير

طالبت باكستان الهند بإعادة خدمات الهاتف والإنترنت والإفراج الفورى عن كافة السجناء فى إقليم (كشمير) المتنازع عليه بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل - حسبما ذكرت شبكة (جيو نيوز) الباكستانية اليوم /الخميس/ - :"يجب على الهند أن تسمح لوسائل الإعلام الدولي ومراقبي حقوق الإنسان بزيارة إقليم (كشمير) من أجل تقييم الوضع به".

وأضاف فيصل: "أن الوضع الإنساني في (كشمير) يزداد سوءًا مع استمرار حملات فرض النظام بقيادة الجيش الهندي وقطع وسائل الاتصال بشكل كامل، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تؤثر سلبًا على حياة وممتلكات ملايين المواطنين هناك الذين تم فصلهم عن باقي العالم".

وناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدقيق مع حملات القمع الوحشية للحقوق الدينية والحريات للكشميريين.

يُذكر أن الأوضاع بين باكستان والهند شهدت توترًا بعد قرار نيودلهي بإلغاء الحكم الذاتي الذي تتمتع به ولاية (جامو وكشمير) "الشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين" وهو الوضع الذي تمتعت به الولاية على مدى سبعة عقود.



الاكثر مشاهده

البحوث الفلكية: الصاروخ الصينى سقط بالمحيط الهندى فى الرابعة و24 دقيقة فجرًا

الصين تعلن تفكك بقايا الصاروخ الفضائى فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوى.. التليفزيون الرسمى ببكين: البقايا سقطت فى المحيط الهندى.. والإحداثيات ترجح سقوطه بمنطقة جنوب غرب الهند وسيريلانكا

التليفزيون الصينى يعلن رسميًا تفكك الصاروخ الفضائى فوق بحر العرب

العربية: الصين تعلن تفكك الصاروخ في بحر العرب بعد دخول الغلاف الجوي

رئيس ديل: 75٪ من البيانات ستتم معالجتها خارج مراكز البيانات بحلول 2025

ماذا يفعل كوب واحد من الشاى باللبن بجسمك؟

;