واشنطن بوست: "نيويورك" ستعزز فرص ترامب وكلينتون فى الانتخابات الأمريكية

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" بالجولة الهامة من سباق الانتخابات التمهيدية فى الولايات المتحدة لاختيار مرشحى الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى سباق البيت الأبيض، وقالت إن هذا السباق الأكثر صخبا لموسم مرير بالفعل يقترب من معركة نيويورك التى ستعزز على الأرجح مسار المرشحين الأوفر حظا فى كلا الجانبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون أمضت اليوم الأخير قبيل الانتخابات فى التواصل مع سكان نيويورك. فتوقفت فى كافيتريا خاصة بإحدى المستشفيات، والتقت مع بعض العمال فى غسل السيارات واحتست الشاى مع آخرين.

بينما كثف ترامب نشاطه بصورة له على البرج الخاص به فى مانهاتان، ظهر فيها مع ممثلى العديد من الجماعات العرقية، فى محاولة للرد على الاتهامات الموجه له بتأجيج التوترات العرقية والعنصرية بخطابه المعادلى للمهاجرين وللمسلمين.

وقد أظهرت استطلاعات الراى أن كلا المرشحين متقدم بفارق كبير قبيل إجراء الانتخابات المقررة اليوم. ولو حقق ترامب فوزا كبيرا، فإن هذا سيجعله أقرب للفوز بأغلبية صريحة من أصوات المندوبين الجمهوريين، وهى النتيجة التى لا تزال فى خطر ودفعت منافسه تيد كروز إلى شن حملة نشيطة من أجل توجيه الأمور نحو سباق آخر خلال المؤتمر العام للحزب الجمهورى.

وبالنسبة لكلينتون، تتابع الصحيفة، فإن الانتصار سيمنحها دفعة من الزخم وربما تفويض جديد لجعل حملتها أكثر محورية للاستعداد للانتخابات العامة فى نوفمبر. وعلى العكس من ترامب، فإن كلينتون متفوقة حتى الآن بنسبة كبيرة فى سباق المندوبين فى مواجهة خصمها السيناتور بيرنى ساندرز لدرجة أصبح من المستحيل معها أن يلحق بها. وصرحت كلينتون أمس، الاثنين، قائلة إنها تأمل أن يكون أدائها جيدا فى نيويورك، وتأمل أن تنهى سباق الترشيح الديمقراطى.

من جانبه، قلل ساندرز من فرصه فى نيويورك، مشيرا إلى أن السباق التمهيدى المغلق فى الولاية لا يسمح بمشاركة المستقلين. إلا أن ساندرز استطاع أن يجذب عشرات الآلاف من الأنصار فى مسيرات خلال الأيام الماضية، وأمضى وقتا طويلا أمس فى مصافحة أنصاره خلال سلسلة من اللقاءات التى لم يعلن عنها حول مدينة نيويورك.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;