أمريكا تتعهد بتقديم 40 مليون دولار للدول المتضررة من بوكو حرام

أخبار أمريكا قالت سمانثا باور سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أمس الثلاثاء إن بلادها ستقدم 40 مليون دولار مساعدات إنسانية للدول الواقعة على بحيرة تشاد والتى تحارب جماعة بوكو حرام المتشددة.

وستساعد الأموال نحو سبعة ملايين شخص تضرروا من الجماعة المتشددة التى قتلت نحو 15 ألف شخص، وقالت باور إن إجمالى المساعدات الأمريكية للمنطقة منذ 2014 بلغ 237 مليون دولار.

كانت باور فى عاصمة الكاميرون وإجتمعت مع الرئيس بول بيا وحضرت مراسم إحراق 2000 من أنياب الفيلة فى محاولة لإنهاء الصيد غير المشروع، وتشمل جولة باور زيارة تشاد ونيجيريا.

وقالت باور عن إجتماعها مع بيا "ناقشنا التهديد الوحشى الذى تشكله جماعة بوكو حرام وإتفقنا وكان قوياً جداً بشأن هذه النقطة على أن الإستجابة العسكرية وحدها لا يمكن أن تنجح فى هزيمة بوكو حرام على المدى البعيد".

وأضافت أن احترام حقوق الإنسان والحكم الرشيد والتنمية الاقتصادية وتنمية الغابات والتركيز على المجتمع المدنى من المكونات الأساسية للحملة.

وتساهم الكاميرون ونيجيريا وتشاد بقوات لقتال بوكو حرام، ومن المقرر أن تزور باور القوة المشتركة متعددة الجنسيات التى تضم قوات من الدول الثلاث فضلا عن النيجر وبنين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;