الرئيس النمساوى: الضجة حول حجاب الأطفال مفتعلة

دافعالرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين عن حق ارتداء الحجاب للمسلمات فى المجتمع النمساوى، مشيرا الى أن الخلافات الحالية حول حظر الحجاب بين الأحزاب السياسية مبالغ فيها.وقال الرئيس النمساوى، فى تصريح يوم الخميس، " يجب أن نفكر فيما هو فى الرأس وليس فيما هو على الرأس".

وكان المجلس الوطني النمساوي (البرلمان) قد أقر حظرا مثيرا للجدل على الحجاب لأطفال المدارس الابتدائية في منتصف مايو من العام الماضي بسبب ضغوط من الأحزاب اليمينة في البلاد وعلى رأسها حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي.

يذكر أن الجاليات العربية والاسلامية تقدمت بشكوى ضد هذا الحظر باعتباره يتناقض مع الدستور النمساوي ، وقد اختصمت حزب الشعب أمام المحكمة الدستورية. وفى سياق أخر، أكد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا على أهمية دور جهاز الشرطة فى نشر الأمن وتعزيز الاستقرار فى البلاد من خلال ردع الخارجين عن القانون وملاحقة الداعين الى نشر الفوضى والمخربين الذين يستغلون المظاهرات السلمية فى ارتكاب الجرائم. وقال نيهمر ، فى تصريح فى وقت سابق، بعد تفقده وحدات شرطة فى وسط فيينا ، أنه يشكر جميع ضباط الشرطة على تفانيهم والتزامهم بالعمل بروح الفريق لتوفير الأمن للمواطنين ، لافتا الى أنه من المهم جدًا أن يكون ضباط الشرطة مجهزين جيدًا ومستعدين للتعامل مع التحديات الكبرى. وكانت الشرطة النمساوية قد نجحت فى تأمين مظاهرة ضخمة مساء أمس بوسط فيينا ضد أحزاب اليمين المتطرف ، وتم احتواء احتكاكات كان يمكن أن تتفاقم بين أنصار الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة فى البلاد. وقد نشرت وزارة الداخلية نحو 1700 ضابط شرطة بما فى ذلك 385 ضابط شرطة من ولايات بورغنلاند والنمسا السفلى والنمسا العليا وشتاير مارك ، كما فى كل عام ، لتأمين احتفالات سنوية لحزب الحرية اليمينى الذى يثير جدلا واسعا على الساحة السياسية فى البلاد.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;