إخماد حريق مخزن مواد كيماوية فى إحدى مقاطعات شرق الصين

اخبار الصين نجحت قوات الإطفاء اليوم السبت فى إخماد الحريق الضخم الذى كان إندلع فى مخزن للمواد الكيماوية فى مدينة جينج جيانج بمقاطعة جيانغسو فى شرق الصين صباح أمس بعد جهود مضنية استمرت طوال الليل.

وشارك فى جهود الإطفاء أكثر من 400 من رجال الإطفاء اضافة إلى فرق الدعم التى تم إرسالها من المدن القريبة من مكان الكارثة، وكانت سلطات المقاطعة صرحت امس بعد ساعات قليلة من اندلاع الحريق الذى كان وقع عقب حدوث انفجار بالموقع حوالى الساعة التاسعة صباحا بتوقيت بكين أن كل الأمور تحت السيطرة ولكنها عادت بعد ذلك واعلنت أن الحريق مازال مستعرا وأنه امتد من خزانين بالمستودع إلى خمسة آخرين، حيث ان المستودع كان يحتوى على 42 خزانا 12 منهم ممتلئة بالوقود واما الخزانات الباقية فتحتوى على مواد كيماوية خطرة.

وكما أفادت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ إن السبب فى تأخر اخماد الحريق كان ما واجهته قوات الإطفاء من صعوبات بسبب التدمير الذى حدث فى الخزانات بالمستودع وانتشار محتوياتها فى منطقة واسعة، وان كانت تمكنت فى نهاية الامر من السيطرة على السنة اللهب بعد اغلاق صمام انبوب للوقود بالموقع.

وأكدت الوكالة ان الحريق لم يسفر عن وقوع أى ضحايا، ويعد هذا ثانى انفجار بموقع كيماوى فى الصين هذا الشهر حيث انه فى يوم 3 ابريل الجارى لقى شخصان مصرعهما واصيب خمسة اخرين بسبب انفجار فى مصنع كيماويات فى احدى مدن مقاطعة شاندونغ بشرق الصين.

وأكدت السلطات هناك وقتها انه لم يحدث أى تسرب كيميائى نتيجة للانفجار وان العمل بالمصنع تم ايقافه حتى انتهاء التحقيقات.

كانت الصين تعرضت العام الماضى لعدد من حوادث الإنفجارات الكيماوية وكان اسوأها على الاطلاق كارثة انفجار ميناء تيانجين وهو انفجار ضخم وقع فى 12 أغسطس، 2015 فى حوالى الساعة 23:36 ليلا بالتوقيت المحلى لبكين وذلك فى مستودع لتخزين المواد الكيماوية الخطرة فى منطقة بينهاى الجديدة وهى منطقة اقتصادية كبيرة وهامة تقع تحت إدارة ميناء تيانجين فى مدينة تيانجين. وقد سمع دوى سلسلة الانفجارات التى نتج عنها مقتل وإصابة المئات، على بعد عدة كيلومترات، حيث يقال ان قوة الانفجار كانت تعادل ثلث قوة قنبلة هيروشيما النووية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;