ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" فى تايوان إلى 28 حالة

أعلنت السلطات فى تايوان اليوم الاثنين ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد فى البلاد إلى 28 حالة، وذلك عقب تسجيل حالتى إصابة جديدتين.

وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية أن الحالتين هما لأب فى الثمانينات من عمره ونجله فى الخمسينيات من عمره، مشيرة إلى أنه ليس لديهما أى سجل سفر حديث إلى البر الرئيسى فى الصين.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس). ومن جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية، من عدم طهى الأطعمة واللحوم بشكل جيد، بعد أن ثبت انتشار فيروس كورونا من خلال الحيوانات البرية، وخصوصا من الخفافيش، موضحة أنهمن خلال الشبكة الدولية لسلطات سلامة الأغذية،تسعى المنظمة للحصول على مزيد من المعلومات حول مدى انتشار فيروس كورونا"كوفيد 19"،وعلاقته بالأغذيةغير المطهية بشكل جيد، وتوصى الشبكة بتجنب المنتجات الحيوانية النيئة، أو غير المطهية جيدًا، أو الألبان الخام، وتوصى بالتعامل مع الحليب أو الأعضاء الحيوانية النيئة بعناية لتجنب تلوث الأطعمة غير المطهية. وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن فيروس كورونا الجديد، ناتج عن التعامل مع الخفافيش، ولكن يعتقد أن الفيروس انتقل ليصيب البشر بسبب وسيط آخر من الحيوانات، قد يكون هذا الحيوان الوسيط حيوانًا محليًا أو برّيًا مستأنسًا يتم تناوله. وتواصل منظمة الصحة العالمية التعاون مع الخبراء، والدول الأعضاء والشركاء الآخرين لتحديد الثغرات وأولويات البحث، وتقديم المشورة للبلدان والأفراد بشأن تدابير الوقاية للسيطرة على انتشار الفيروس.


الاكثر مشاهده

4 تحديات تواجه صناعة الملح أبرزها ارتفاع فوائد بنك الاستثمار القومى

اتحاد كتاب مصر يخفض اشتراك مشروع العلاج 50٪؜ ويدعم أصحاب الحرف

جمال عبد الناصر يكتب : ألا يستحق "الحلواني اللي بنى مصر"مسلسلا عن حياته

17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى هونج كونج

تربية نوعية الإسكندرية تعقم مدرجات ومبانى الكلية لمواجهة كورونا ..صور

محمد جبريل يطمئن جمهوره: حالتى الصحية مستقرة وملتزم فى المنزل بسبب كورونا

;