كبار أطباء بريطانيا يدعون ديفيد كاميرون لإيقاف إضراب الأطباء المبتدئين

اخبار بريطانيا دعا كبار الأطباء فى بريطانيا اليوم الإثنين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى التدخل والعمل على إيقاف إضراب الأطباء المبتدئين المقرر غدا، ولمدة 48 ساعة، بسبب الخلاف على عقود العمل التى يرغب وزير الصحة فى فرضها.

وقال كبار الأطبال - فى رسالة بعثوا بها إلى رئيس الوزراء - إن "الأزمة الحالية بسبب النزاع بين الحكومة والأطباء المبتدئين يمثل تهديدا كبيرا على نظامنا الصحى بأكمله من خلال إحباط معنويات مجموعة من الأطباء يعتمد عليهم مستقبل هيئة الصحة الوطنية".

وأضافت الرسالة "مع تبقى نحو 11 ساعة، نطلب منك التدخل وإعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات، وإنهاء هذه الأزمة، والبدء فى مناقشة بشأن سلسلة المصاعب التى تواجه الخدمات الصحية البريطانية".

وتعتبر نقطة الخلاف الرئيسة هى الأجر الذى يحصل عليه الأطباء المبتدئون فى حال عملهم ‏خلال عطلة الأسبوع، وإذا كان ينبغى تصنيف يوم السبت كيوم عمل عادى ضمن الأسبوع.‏ ورغم أن الحكومة عرضت على الأطباء المتدربين فى شهر نوفمبر الماضى زيادة بنسبة ‏‏11% فى راتب يبدأ من 23 ألف جنيه إسترلينى سنويا، لكن ذلك كان مقابل خفض بنسبة ‏‏25% بالساعات الإضافية التى يقول الأطباء المبتدئون إنها تشكل ما يصل إلى 50% من ‏دخلهم الشهرى.‏



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;