المنظمات الرياضية ترحب بقرار تأجيل دورة أولمبياد طوكيو لمحاصرة كورونا

رحبت المنظمات الرياضية والرياضيون فى جميع أنحاء العالم بقرار الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة ألعاب أولمبياد طوكيو لمدة عام تقريبًا وذلك فى إطار مكافحة وباء فيروس كورونا، وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اتفقا الثلاثاء الماضى على تأجيل المباريات التى كان من المقرر أن تبدأ فى الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبلين بينما يكافح العالم لاحتواء الفيروس المسبب للالتهاب الرئوى. جاء الإعلان عن تأجيل أولمبياد طوكيو بعد يوم من قرار كندا بأنها لن ترسل فريقًا إلى الأولمبياد إلى جانب تحفظ منظمات دولية أخرى أيضًا بشأن المضي قدما في إقامة دورة الألعاب فى موعدها المقرر لعام 2020. جدير بالذكر أن هذه هى المرة الأولى التى تقرر فيها اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل الألعاب الصيفية منذ انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الحديثة عام 1896، مع العلم بأنه تم إلغاؤها في أعوام 1916 و1940 و1944 بسبب الحروب.

وعلى الرغم من شعور العديد من الرياضيين بخيبة أمل إزاء تأجيل دورة الألعاب، إلا أن أغلب ردود الأفعال عبر الإنترنت كانت داعمة لهذه الخطوة.


الاكثر مشاهده

انخفاض سعر نفط عمان 2.17 دولار ليسجل 23.95 دولار للبرميل

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الاثنين 30-3-2020 وعيار 24 بـ196.27 ريال سعودى

بورصات الخليج خضراء بجلسة الاثنين.. و"دبى" تخسر 3.6 مليار درهم

سوبر كورة.. لماذا تعمد الأهلي تجاهل عماد متعب وتكريم زملائه؟

مخاوف من تفشى كورونا فى سوريا بعد وفاة أول حالة بالفيروس.. مراقبون: سيكون له تداعيات خطيرة نظرا لظروف البلاد الاقتصادية والعسكرية.. ويؤكدون: الشمال السورى الخاضع لسيطرة جماعات إرهابية الأكثر عرضة لتفش

قارئ يشارك صحافة المواطن بصورة لأحد الشوارع المنيا أثناء ساعات الحظر

;