654 مليار دولار تكلفة علاج المصابين بكورونا فى الولايات المتحدة

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، فى خبر عاجل لها، أن دراسة حديثة كشفت أن فيروس كورونا، قد يكلّف القطاع الصحى بالولايات المتحدة، مئات المليارات من الدولارات، فى وقت تزداد الضغوط على هذا القطاع بسبب ما يعانيه من نقص بالمعدات، موضحة أن النفقات الطبية لعلاج فيروس كورونا الجديد يمكن أن تكلف الولايات المتحدة ما يصل إلى 654 مليار دولار.

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن نظام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة يعانى من ضغوط كبيرة بسبب جائحة كورونا، خاصة فى أجهزة التنفس الصناعى وأسرة المستشفيات ولوازم العاملين فى القطاع الطبى، موضحة أن متوسط تكلفة علاج مصاب واحد بفيروس كورونا تبلغ 3 آلاف و45 دولارا، وهى أعلى 4 مرات من تكلفة علاج الإنفلونزا العادية، و5 مرات مقارنة بعلاج السعال الديكى.

وتابعة شبكة سكاى نيوز أنه إذا أصيب 80% من الأمريكيين بالعدوى، مع مراعاة التكاليف الطبية الأخرى مثل أجهزة التنفس الصناعى وتلف الرئة وأعضاء أخرى، قد تواجه الولايات المتحدة فاتورة تصل إلى 654 مليار دولار.

وقالت الشبكة الإحبارية إنه لا يزال بعض الناس يقولون إن فيروس كورونا يشبه الإنفلونزا، والبعض يقول إنه مثل الزكام، لافتة إلى أن علاج فيروس كورونا أعلى بكثير من الإنفلونزا من حيث التكاليف، مشيرا إلى أن التكاليف تمتد إلى ما بعد الإصابة، وستستمر بعد انتهاء العدوى نفسها.

وأظهرت نتائج المحاكاة، التى نشرت نتائجها فى مجلة الشئون الصحية، أن التكلفة الطبية المباشرة لحالة واحدة تعانى من مرض كوفيد-19، هى 3045 دولارا، وعندما تم احتساب تكاليف الآثار الطويلة المدى، مثل تلف الرئة وتعطل أعضاء أخرى، ارتفع متوسط التكلفة إلى 3994 دولارا، وإذا أصيب 20% من سكان الولايات المتحدة، فإن متوسط النفقات الطبية المباشرة سيكون 163.4 مليار دولار، مع عوامل قد تدفعه إلى ما يصل إلى 214.5 مليار دولار.

وإذا أصيب 50% من السكان بالعدوى، فسيكون متوسط النفقات الطبية المباشرة 408.8 مليار دولار خلال فترة الإصابة، وحال أصيب 80% من السكان بالعدوى، فسترتفع النفقات الطبية المباشرة إلى 654 مليار دولار في المتوسط.



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;