حسن روحانى لـ"الإيرانيين": عليكم عدم الحوف من كورونا والهلع أسوأ من الفيروس

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد أنه يجب على الإيرانيين توخي الحذر، وليس الخوف من فيروس كورونا، حيث تعد إيران ضمن أكثر الدول تضررا من تفشي فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن الخوف والقلق والهلع المفرط أسوأ من كورونا نفسها، ويمكن أن يدمر ذلك حياة الناس ويقلق راحتهم لكن في الوقت نفسه علينا ألا نكون مهملين مما يعني أنه يجب ألا نفرط في القلق والهلع ويجب توخي الحذر اللازم.

وذكرت الشبكة الإخبارية، أن الإيرانيين لجأوا إلى المتاجر والأسواق والحدائق خلال الأسبوع المنصرم مع تخفيف البلاد القيود المفروضة بسبب كورونا بعد أن تراجعت الزيادة اليومية في عدد حالات الوفاة إلى أقل من 100 منذ 14 أبريل، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، الثلاثاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 71 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل الإجمالي إلى5877.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، اليوم الثلاثاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 71 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل الإجمالي إلى 5877.

وأضاف أن إجمالي الإصابات في إيران، وهي إحدى أكثر دول الشرق الأوسط تضررا بالفيروس قد وصل إلى 92584.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة جددت استثناء يسمح للعراق باستيراد الكهرباء من إيران لكن لفترة أقصر هذه المرة، وأضاف المسؤول أن واشنطن ستعيد تقييم إمكانية تجديد الاستثناء مرة أخرى فور تشكيل "حكومة ذات مصداقية" فى العراق.

وقال المسئول مشيرا إلى وزير الخارجية مايك بومبيو "وزير الخارجية منح هذا التمديد القصير للاستثناء لإتاحة الوقت أمام تشكيل حكومة ذات مصداقية" في العراق، وأشار إلى أن هذا الاستثناء سينتهي أجله في 26 مايو.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;