وزير داخلية النمسا يطالب بتعاون جميع الأجهزة لمنع موجة ثانية من كورونا

طالب وزير الداخلية النمساوى كارل نيهمر، بتعاون جميع الهيئات الفاعلة فى البلاد من أجل عدم حدوث موجة جديدة من انتشار وباء كورونا، وقال نيهمر - في تصريح اليوم الأحد، إنه تم اكتشاف 100 حالة إصابة بفيروس كورونا بين اللاجئين والذين يعملون كعمالة مؤقتة في مراكز للبريد فى فيينا.. محملا بلدية فيينا والتي يديرها الحزب الاشتراكي المسئولية عن هذا الأمر ودعا وزير الداخلية بلدية فيينا إلى تطبيق إجراءات مراقبة الامتثال للحجر الصحي المنزلي الذي تفرضه الحكومة بكل صرامة.

وأعرب الوزير النمساوي عن قلقه من انتشار عدوى "كورونا" في مراكز توزيع البريد.. لافتا إلى ضرورة عزل جميع العمال المؤقتين من اللاجئين. وحذر نيهمر من وجود أكثر من 600 شخص مصاب بفيروس "كورونا" في فيينا وهو ما يمثل أربعة أضعاف العدوى في الولايات الفيدرالية الأخرى.

ي ذكر أن السلطات الصحية بالنمسا اكتشفت بؤرة لوباء "كورونا" في أحد بيوت اللاجئين في فيينا، وتم نقلهم إلى أحد مراكز العزل ولكن تحت ضغط احتجاجهم على البقاء في العزل تم تخفيف القيود عنهم والسماح لهم بالعودة إلى عملهم المؤقت في توزيع البريد إلا أن الإصابات تجددت عقب هذا الإجراء وهو ما جعل وزارة الداخلية تتهم بلدية فيينا بالمسئولية عن هذا الأمر.



الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;