الاتحاد الأوروبى: توافق بمنظمة الصحة العالمية على قرار بشأن كورونا

رحب الاتحاد الأوروبي بتبني الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية مشروع القرار المقدم من دول ومؤسسات الاتحاد حول مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعد توافق المشاركين عليه خلال اجتماعها الافتراضي اليوم في جنيف.

وأشار بيان مشترك صادر عن الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي جوزيب بوريل والمفوضة المكلفة بشؤون الصحة ستيلا كيرياكيدس، وأوردته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى توافق 195 دولة على مشروع القرار الأوروبي، وهو ما يدل على أن التعاون الدولي بات الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى للتصدي لوباء (كوفيد-19) الذي لا يعرف الحدود.

ولفت المسؤولان الأوروبيان النظر إلى أن الاتحاد الأوروبي قد نجح في جمع مبلغ 7،4 مليار يورو من مختلف الأطراف الدولية من أجل البحث عن علاجات ولقاحات للوباء، مشيدين بالدور الريادي الذي لعبته منظمة الصحة العالمية في التعامل والاستجابة للوباء.

وشدد بوريل وكيرياكيدس على أهمية العمل حاليًا، وعندما يأتي الوقت المناسب، سيتم إجراء تحقيق مستقل لمعرفة منشأ الوباء وكيفية انتشاره.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي أكد في وقت سابق على ضرورة عدم لوم أي طرف والتركيز على حشد الجهود لمحاربة الفيروس، فـ”التعاون الدولي هو أفضل سبيل لمحاربة وباء كوفيد وباقي الأوبئة”، وفق تعبير مسؤوليه.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;