"الأمن والتعاون الأوروبى": كورونا جلب تحديات جديدة تتطلب جهودا أكبر

أكدت منظمة الأمن والتعاون الأوروبى أن وباء كورونا جلب تحديات جديدة تتطلب جهودًا أكبر من الحكومات من أجل بناء مجتمعات شاملة فى السنوات المقبلة.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الثلاثاء عن المنظمة الأوروبية في ختام اجتماع دولي (عن بعد)، بشأن معالجة الأبعاد العديدة للتعصب والتمييز ضد المهاجرين.

وقال رئيس المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي السفير إيغلي حساني إن المخاوف المتعلقة بالتسامح وعدم التمييز هي مصدر قلق مشروع لنا جميعاً، مشيرا إلى أن هذا الوباء "كشف بوضوح شديد أنه لا يمكننا أن نكون غير مبالين أمام استهداف النساء والرجال والشباب والفئات الضعيفة وغيرهم بشكل مختلف إذا أردنا ضمان تمتعهم جميعًا بنفس الحقوق".

وأشار البيان الى أن الاجتماع تم عقده على الإنترنت للمرة الأولى، وسجل حضور أكثر من 230 ممثلاً للدول الأعضاء في المنظمة إلى جانب المنظمات الحكومية الدولية والمجتمعات المهمشة والمجتمع المدني من جميع أنحاء منطقة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، حيث تم مناقشة التحديات والفرص لتعزيز التسامح خلال فترة الوباء وفي المستقبل.

ونوه البيان بتأكيد مدير مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان إنجيبيورغ سورلان جيسلادوتير أنه على الحكومات اتخاذ قرارات صعبة في الوقت الحالي من أجل الحفاظ على صحتنا مع ضمان احترام حقوقنا وحرياتنا، لافتا إلى ضرورة أن تخرج مجتمعاتنا من حالة الطوارئ الصحية أقوى وأكثر اتحادًا.

وحذر البيان من أن الأقليات وجدت نفسها كبش فداء في أعقاب تفشي جائحة كورونا، حيث يواجه أناس من خلفيات آسيوية ومجموعات مهمشة أخرى، بما في ذلك اللاجئون والمهاجرون، تصاعدًا في التمييز والهجمات بدافع الكراهية.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;