محطة قطار طوكيو تعج بالركاب بعد تخفيف إجراءات كورونا فى اليابان.. فيديو

شهدت محطات القطار في العاصمة اليابانية طوكيو تكدس كبير لمستقلي القطارات مرة أخرى بعد أن بدأت اليابان مبدئيًا في إعادة فتح أبوابها بعد أن رفع رئيس الوزراء شينزو آبي حالة طوارئ فيروس التاجي أول أمس الاثنين، وعرضت وكالة بلومبيرج فيديوهات لمحطة القطار في العاصمة وهي تعج بالركاب الذين اتخذوا اجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات الوقائية والتزام مسافات التباعد الاجتماعي. Japan has tentatively begun to reopen after PM Shinzo Abe lifted a #coronavirus state of emergency on Monday.

Tokyo’s train stations are bustling again with commuters. More @business: https://t.co/y56UxSx5Ez #緊急事態宣言解除 pic.twitter.com/Lei2x96PmL — Bloomberg QuickTake (@QuickTake) May 27, 2020 وبالأمس، شهدت شوارع العاصمة اليابانية طوكيو، إقبالا كبيرا من المواطنين على المحال التجارية و المطاعم و المقاهى، و ذلك بعد أن أعلنت السلطات اليابانية أول أمس الإثنين، رفع حالة الطوارئ التى كانت تفرضها للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19". وفى وقت سابق، ذكرت صحيفة نيكى، أن اليابان تتطلع إلى رفع حالة الطوارئ فى طوكيو، وباقى المناطق التى ما زالت تواجه قيودا، فى الوقت الذى تدرس فيه أيضا تقديم حوافز جيدة تبلغ قيمتها نحو تريليون دولار لمساعدة الشركات على تخطى جائحة فيروس كورونا. وألغيت قيود التباعد الاجتماعى عن معظم اليابان فى 14 مايو، مع تراجع عدد الإصابات الجديدة، ولكن الحكومة أبقت القيود فى طوكيو وأربع مناطق أخرى. وقالت يوريكو كويكى محافظة طوكيو، إن العاصمة ستدخل بسرعة إلى "المرحلة الأولى" من رفع القيود إذا أنهت الحكومة حالة الطوارئ. وسيسمح ذلك للمكتبات والمتاحف باستئناف نشاطها وستظل المطاعم مفتوحة لفترات أطول فى المساء . وستتضمن المراحل التالية إعادة فتح المسارح ودور السينما وأراضي المعارض. وعلى جانب آخر، أعلنت السلطات فى العاصمة اليابانية "طوكيو" تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مدار الـ24 ساعة الماضية، أي بعد يومين فقط من رفع الحكومة المركزية حالة الطوارئ المفروضة على العاصمة وأربع مقاطعات أخرى.





الاكثر مشاهده

البرتغالى فرنانديز "ملك جديد" فى البريميرليج على طريقة صلاح

اتحاد يعلن استكمال المسابقات فى أغسطس المقبل ببيان رسمى

بدء نظر جلسة محاكمة يوسف بطرس غالي في قضية فساد الجمارك

إصابات فيروس كورونا فى قطر تقترب من تسجيل 100 ألف حالة

الخليج يمدد مبادرات التحفيز الاقتصادى لمجابهة كورونا.. السعودية تعززها.. والبحرين تدفع نصف رواتب الأكثر تضرراً وتتكفل بفواتير كهرباء وماء 3أشهر.. وقروض فى عمان بدون فوائد.. والكويت تقدم تسهيلات بـ1.5م

نيولوك كهربا.. جدية الشناوى.. وصالح جمعة يواصل الالتزام فى مران الأهلى

;