مقاتلات بريطانية ترافق طائرة ركاب فرنسية بعد انقطاع الاتصال بها

أخبار فرنسا رافقت مقاتلات بريطانية طائرة ركاب تابعة للخطوط الفرنسية "ايرفرانس" بعد انقطاع الاتصال بها، بحسب ما أفاد الطرفان الثلاثاء، فيما اهتزت المنازل فى شمال انكلترا بفعل المقاتلات التى اخترقت جدار الصوت.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية انها ارسلت مقاتلات من طراز "تايفون" فى وقت متاخر من ليل الاثنين للتعرف على الطائرة المدنية التى لم تستجب للاتصالات، ما تسبب فى اهتزاز المنازل فى يوركشير شمال انكلترا.

وذكرت الخطوط الفرنسية أن الطائرة التابعة لها والتى كانت متوجهة من مطار شارل ديغول إلى مدينة نيوكاسل شمال شرق انكلترا تعرضت لخلل فى جهاز الاتصال.

وقالت الشركة فى تغريدة على موقعها الرسمى على تويتر "تؤكد ايرفرانس انه بسبب مشكلة فى الاتصالات اللاسلكية فقد اضطرت مقاتلتان بريطانيتان إلى مرافقة الطائرة التى كانت تقوم بالرحلة "ايه اف 1558"، وأكدت أن "سلامة الركاب والطاقم هى اولوية قصوى" للشركة.

وصرح متحدث باسم القوات الجوية البريطانية أن "تم اطلاق طائرات تايفون للاستجابة السريعة من قاعدة كونينغسبى للتعرف على الطائرة المدنية التى لم تكن تستجيب" للاتصالات، وأضاف "اعيدت الاتصالات وهبطت الطائرة بسلام".

وبعثت شرطة نورث يوركشير بتغريدة تطمئن فيها السكان بانه لا خطر من الاصوات التى تشبه الانفجارات.

وجاء فى التغريدة "تؤكد القوات الجوية أن الاصوات المدوية التى سمعت فى انحاء المقاطعة هى اصوات لاختراق طائرات تايفون جدار الصوت. لا داعى للقلق".

ويحدث اختراق حاجز الصوت عندما تتجاوز الطائرات سرعة الصوت وهى 1236 كلم فى الساعة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;