سواتر من الخشب والبلاستيك لحماية طلاب مدارس جنوب أفريقيا من فيروس كورونا

مع بداية العام الدراسى الجديد فى جنوب أفريقيا ومخاوف الأهالى على أطفالهم من تفشي فيروس كورونا، ابتكر مدرسو إحدى المدارس الابتدائية بضواحى كيب تاون ساترا من الخشب والبلاستيك يثبت على مقاعد الطلاب لحمايتهم من فيروس كورونا. وقال المدرسون أصحاب هذا الابتكار بمدرسة "جوبيرت" الابتدائية إنهم لم يجدوا بدا من التوصل لابتكار جديد يحول دون انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدرسة لاسيما مع اتخاذ الحكومة قرارا بفتح المدارس مطلع شهر يونيو الجاري.

وأوضح هؤلاء أن ابتكارهم بسيط ويقوم على تثبيت مكعب خشبي مغطى بالبلاستيك الشفاف من جانبي وأمام وأعلى المكعب على أن يترك الجزء الخلفي مفتوحا حتى يتمكن التلاميذ من الدخول إلى مقاعدهم ومن ثم داخل الساتر الواقي.

وهنأ مارتن لوكيس مدير مدرسة "جوبيرت" موظفيه على تفكيرهم المبتكر.. وقال "كان علينا أن نفكر بشكل مختلف، خاصة لأننا لا نملك الكثير من المال، وأنا فخور بهم للغاية لأنهم فكروا في هذه الدروع الواقية التي ستحمي الأطفال، وتحافظ على المعلمين في أمان".

تجدر الإشارة إلى أنه بحلول يوم الاثنين الماضي، جرى إعادة فتح حوالي 95٪ من المدارس في جنوب أفريقيا التي تعد أكثر بلدان القارة تضررا من وباء كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;