عزل ذاتى لعشرات من مسئولى وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية بعد تسجيل إصابة بكورونا

خضع العشرات من مسؤولى وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية لعزل ذاتى بعد تسجيل إصابة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات بفيروس كورونا كان قد حضر إلى مركز رعاية تديره الوزارة. ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن العقيد مون مون سيك المتحدث الرسمي بالإنابة باسم الوزارة قوله" إن والد الصبي يعمل في المبنى الرئيس للوزارة، ونتيجة فحص والدي الطفل جاءت سلبية، وكخطوة وقائية، أمرنا زملاء والده بعزل أنفسهم لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم الاثنين".

وتم إغلاق مركز الرعاية يوم السبت الماضي بعد الإبلاغ عن أول مريض، وقد حضر للمركز 214 طفلاً ، ومعظم آبائهم من مسؤولي الوزارة أو أعضاء الخدمة.

وقال مون "الاختبارات جارية لجميع الحاضرين ، وآبائهم إذا لزم الأمر، وسنستمر في مراقبة الوضع بدقة واتخاذ الخطوات اللازمة".

وذكرت وزارة الدفاع أنه حتى اليوم الاثنين، بلغ العدد الإجمالي للإصابات بين العسكريين 58 حالة، وقد شفيت 54 حالة منها تماما. وكانت سلطات الصحة فى كوريا الجنوبية، أعلنت اليوم الاثنين، أنها سجلت 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم أمس مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 12757 إصابة. وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه من بين الـ 42 حالة الجديدة، كانت 30 حالة لانتقال العدوى محليا حيث تم اكتشاف 21 حالة في العاصمة وضواحيها و12 حالة قادمة من الخارج. ومن بين الـ 12 حالة القادمة من الخارج، تم اكتشاف 5 حالات من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطار. وكانت الـ 7 حالات المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي بعد دخولهم إلى البلاد. ولم تسجل السلطات حالات وفيات جديدة جراء فيروس كورونا المستجد ويتبقى العدد الاجمالي عند 282 حالة بينما ارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 65 حالة إلى 11,429 حالات.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;