إكتشاف رابع حالة إصابة بفيروس "زيكا" فى كوريا الجنوبية

أخبار كوريا الجنوبية كشفت وكالة إدارة الأمراض الوبائية بكوريا الجنوبية اليوم السبت، عن اكتشاف حالة رابعة مصابة بفيروس زيكا، وهى سيدة فى العشيرنات من العمر عادت إلى سول بعد عملها فى فيتنام منذ أبريل الماضى. وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن المواطنة، التى تعرف اختصارا بحرف "إس"، دخلت البلاد فى الأول من الشهر الحالى قادمة من فيتنام حيث تعرضت للسعات البعوض أثناء إقامتها هناك.

وزارت المواطنة مستشفى "إنتشون سينت ماري" لعلاج مرضها المزمن الخاص بالغدة الدرقية يوم 4 من الشهر الجارى، وشكك الأطباء فى إصابتها بفيروس زيكا، ومن ثم أبلغ المستشفى السلطة الصحية، وتأكدت وكالة إدارة الأمراض الوبائية من إصابتها بفيروس زيكا من خلال فحص الحمض النووى وفحص الدم والبول، حيث تخضع حاليا للعلاج فى مستشفى جامعة سول الوطنية وحالتها مستقرة.

وذكرت الوكالة أن المصابة لم تتعرض للسعات البعوض بعد دخولها الوطن، أو تبرعها بالدم، الأمر الذى يشير إلى إمكانية ضئيلة جدا لنقل الفيروس من شخص آخر داخل البلاد.

يشار إلى أن فيتنام من الدول المنتشر فيها فيروس زيكا، الذى رصد للمرة الأولى عالميا عام 1947 فى غابة زيكا فى أوغندا، وفى شهر مايو الماضى بدأ ينتشر بسرعة فى البرازيل ومن ثم واصل الانتشار فى دول أخرى فى الأمريكتين، حيث اخترق 21 دولة من ضمن 55 دولة فى نصف الكرة الأرضية الغربى. ويبدى الأطباء قلقا بالغا حيال الحوامل المصابات بالفيروس حيث أن الفيروس يتسبب فى إصابة الأجنة بضمور فى المخ.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;