الحكومة النمساوية تعلن غدا إجراءات جديدة مشددة لمواجهة كورونا

تبحث الحكومة النمساوية، برئاسة المستشار النمساوى سباستيان كورتس، غدا الثلاثاء تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، وفي مقدمتها فرض غرامات مشددة على عدم ارتداء الكمامة فى مراكز التسوق ووسائل النقل العام .

وقالت مصادر فى المستشارية النمساوية اليوم /الإثنين/ إن تشديد الاجراءات جرى تأجيله لحين انتهاء القمة الاوروبية فى بروكسل والتى يشارك فيها المستشار النمساوي وتبحث اقرار حزمة من المساعدات الاوروبية لمواجهة جائحة كورونا حيث لا يزال هناك تباينا بين فرنسا والنمسا حول حجم مساهمة النمسا فى هذه المساعدات بالرغم من مرور 4 ايام على المفاوضات .

وذكرت المصادر أن اجتماع غد سيتم فيه بحث كافة التفاصيل الاخيرة بالتشاور مع وزارة الصحة وفى ضوء توضيح الحجم الحقيقي للوباء فى البلاد.

من جانبه، قال المتحدث باسم الصحة فيليب كوشير - في تصريح اليوم - "على المواطنين انتظار عودة المستشار كورتس من بروكسل"، لافتا إلى أن وزير الصحة ردولف انشوبير يحتاج إلى التشاور مع بقية أعضاء الحكومة وإعلان القرارات الجديدة بحضور كل الوزراء .

يذكر أن عدد الاصابات الجديدة شهدت قفزات فى الايام الاخيرة بعد اكتشاف عدد بؤر للجائحة مما أدى الى اقتراب الاصابات الاجمالية من مستوى 20 الف اصابة مع زيادة لافتة باعداد المصابين فى المستشفيات وفى وحدات العناية المركزة



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;