تحطم طائرة محملة بشحنة مخدرات قيمتها 58 مليون دولار فى بابوا غينيا الجديدة

أعلنت الشرطة في بابوا غينيا الجديدة تحطم طائرة محملة بشحنة مخدرات قياسية تقدر قيمتها بـ 58 مليون دولار. وقال قائد الشرطة المحلية ديفيد مانينج - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت - إن "الطائرة التي تحطمت في منطقة "بابالياليا" بالقرب من العاصمة بورت مورسبي، كانت متجهة إلى أستراليا، وعلى متنها 750 كجم من الكوكايين وهي الأكبر في تاريخ البلاد". وأوضح مانينج أنه تم اعتقال الطيار، وهو أسترالي الجنسية، ووجهت إليه تهمة عبور الحدود بصورة غير شرعية، مضيفا: "أن سلطات بابوا غينيا الجديدة تعمل مع الشرطة الأسترالية على تحديد مصدر المخدرات وأعوان المهربين في البلدين". وفى وقت سابق، أعلنت السفارة الروسية في نيجيريا، أن قراصنة اختطفوا سبعة من البحارة الروس من بين طاقم سفينة في خليج غينيا.

وكتبت السفارة في حسابها الرسمي على "تويتر": "البحارة السبعة كانوا ضمن أفراد الطاقم الـ 13 الذين اختطفهم القراصنة من على متن سفينة كوراكاو تريدر قبالة ساحل بنين"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشركة اليونانية أليسون مانجمنت كور أن قراصنة اختطفوا 13 شخصا من الطاقم الأوكراني والروسي، من على متن ناقلة نفط تابعة لها قبالة سواحل بنين في غرب إفريقيا.

وذكرت الشركة اليونانية، التي تتخذ من أثينا مقرا، أن الناقلة تعرضت لهجوم من قبل قراصنة على بعد 350 كيلومترا قبالة سواحل بنين، في 17 يوليو الجاري، موضحة أن القراصنة احتجزوا 13 شخصا من أصل 19 فردا من طاقم الناقلة الأوكراني والروسي.


الاكثر مشاهده

كشف لغز العثور على جثة فتاة نهشتها الكلاب فى ترعة بقنا

عطلة بنكهة "كورونا".. ديلى ميل: بوريس جونسون يقضى عطلة "الأبوة" مع خطيبته وابنه "ويلفريد" فى اسكتلندا لدعم السياحة...يقرأ كتاب "طبيعة الأشياء.. ويفضل التخييم ..وستورجون تحذره: سيكون عليك الالتزام بالق

60 دقيقة.. الزمالك يتقدم على الاتحاد بهدف ساسى

رئيس الوطنية للانتخابات: تخصيص لجان أرضية لتصويت ذوى الاحتياجات الخاصة

بهاء أبو شقة: المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطنى

ردود أفعال واسعة بعد استقالة حسان دياب.. نواب لبنانيون يدعو لانتخابات مبكرة لتغيير التوازنات السياسية.. وزيرة الدفاع المستقيلة: نتمنى تشكيل الوزارة الجديدة سريعا.. وفرنسا: لبنان يتجه إلى الانهيار من د

;