تحطم طائرة محملة بشحنة مخدرات قيمتها 58 مليون دولار فى بابوا غينيا الجديدة

أعلنت الشرطة في بابوا غينيا الجديدة تحطم طائرة محملة بشحنة مخدرات قياسية تقدر قيمتها بـ 58 مليون دولار. وقال قائد الشرطة المحلية ديفيد مانينج - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت - إن "الطائرة التي تحطمت في منطقة "بابالياليا" بالقرب من العاصمة بورت مورسبي، كانت متجهة إلى أستراليا، وعلى متنها 750 كجم من الكوكايين وهي الأكبر في تاريخ البلاد". وأوضح مانينج أنه تم اعتقال الطيار، وهو أسترالي الجنسية، ووجهت إليه تهمة عبور الحدود بصورة غير شرعية، مضيفا: "أن سلطات بابوا غينيا الجديدة تعمل مع الشرطة الأسترالية على تحديد مصدر المخدرات وأعوان المهربين في البلدين". وفى وقت سابق، أعلنت السفارة الروسية في نيجيريا، أن قراصنة اختطفوا سبعة من البحارة الروس من بين طاقم سفينة في خليج غينيا.

وكتبت السفارة في حسابها الرسمي على "تويتر": "البحارة السبعة كانوا ضمن أفراد الطاقم الـ 13 الذين اختطفهم القراصنة من على متن سفينة كوراكاو تريدر قبالة ساحل بنين"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشركة اليونانية أليسون مانجمنت كور أن قراصنة اختطفوا 13 شخصا من الطاقم الأوكراني والروسي، من على متن ناقلة نفط تابعة لها قبالة سواحل بنين في غرب إفريقيا.

وذكرت الشركة اليونانية، التي تتخذ من أثينا مقرا، أن الناقلة تعرضت لهجوم من قبل قراصنة على بعد 350 كيلومترا قبالة سواحل بنين، في 17 يوليو الجاري، موضحة أن القراصنة احتجزوا 13 شخصا من أصل 19 فردا من طاقم الناقلة الأوكراني والروسي.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;