ميركل ترسل برقية عزاء لرئيس وزراء لبنان فى ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت

أرسلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برقية عزاء لرئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، لمواساته وتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا تفجيرات مرفأ بيروت ، والتي وقعت أمس الثلاثاء، وأسفرت عن وقوع العشرات بين مصابين وقتلى. و قالت ميركل في البرقية " شعرت بالفزع الشديد عندما علمت بالانفجار الشديد الذي هز العاصمة بيروت وأودى بحياة العديد من الضحايا، وخلف العديد من الجرحى".. معربة عن خالص عزائها للحكومة اللبنانية، ومواساتها لأسر الضحايا وتضامنها معهم في مصابهم الأليم ، ومتمنيه الشفاء العاجل للمصابين. وفي سياق متصل قالت أولريكه ديمر نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن المستشارة ميركل أعربت عن صدمتها جراء التفجيرات .. وأعلنت عن دعمها وتقديم كافة المساعدات إلى لبنان في هذا الوقت العصيب. وكانت الخارجية الألمانية قد أعلنت عن وقوع مصابين ألمان ( موظفون بالسفارة الألمانية في بيروت) في هذا الحادث .

كما تقدمت الخارجية الألمانية بالعزاء لأسر الضحايا ، وأعلنت دعمها للحكومة اللبنانية ، لافتة إلى أن ألمانيا تدرس حاليا طبيعة المساعدات التي ستقدمها إلى لبنان .


الاكثر مشاهده

مسحة كورونا و 300 جنيه شرط المشاركة فى تجارب منتخب المصارعة

أيمن أبو العلا يُجيب على أسئلة قراء "انفراد".. رئيس برلمانية "الإصلاح والتنمية": المعارضة تعنى المصارحة دون مزايدة.. قانونا الأحزاب والإيجار القديم على رأس أولوياتنا.. والمال السياسي مشروع فى إطار الد

رئيس الكنيسة الإنجيلية: مصر بطبيعتها دولة ذات تعددية وطبيعتها التسامح

التنمية المحلية: نسب التصالح فى مخالفات البناء وصلت فى بعض المحافظات لـ95%

السقا وحلمى يرقصان مع تامر حسنى على "الدنيا زى فيلم" فى مهرجان القاهرة

نقيب المهندسين: الدولة حققت تقدم حقيقى على أرض الواقع بكافة المجالات

;