المبعوث الأمريكى يصل إسلام آباد لمناقشة عملية السلام الأفغانية

وصل المبعوث الأمريكى الخاص للمصالحة فى أفغانستان زلماى خليل زاد اليوم الاثنين، إلى إسلام آباد لمناقشة الأمور المتعلقة بمحادثات السلام الأفغانية مع القيادة الباكستانية، ونقلت قناة "جيو نيوز" الباكستانية عن مصادر - لم تسمها - القول إن خليل زاد سيعقد اجتماعات مع كبار القادة السياسيين والعسكريين خلال زيارته لباكستان وسيناقش المرحلة المقبلة من عملية السلام الأفغانية، حيث يعقد كل من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان فى الدوحة محادثات سعيا لتحقيق سلام دائم في البلاد التي تشهد حربا منذ نحو 19 عاما. وأشارت القناة إلى أن خليل زاد، الذى حضر الجلسات الافتتاحية لمحادثات الدوحة، جاء برفقة وفد يتألف من ثلاثة أعضاء من كبار المسؤولين الأمريكيين.

وصعدت الحكومة الأفغانية اليوم الاثنين، الضغط لعقد هدنة مع حركة طالبان، مجددة دعواتها لإجراء وقف طويل المدى لإطلاق النار خلال فترة المحادثات.

وكتب المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية صديق صديقي - عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" اليوم - "أن وجود المفاوضين الحكوميين في المحادثات يهدف إلى تحقيق وقف لإطلاق النار وإنهاء أعمال العنف وضمان تحقيق سلام واستقرار دائمين في البلاد". وكانت محادثات السلام بين حركة "طالبان" والوفد الذى يمثل جمهورية أفغانستان قد بدأت أول أمس السبت، بحضور مسئولين من العديد من الدول والمنظمات الدولية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;