"كورونا البداية" طبيب روسى يتوقع نهاية العالم بفيروس فتاك

اختلفت الآراء حول كيفية ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث اعتبره البعض طفرة جينية في الفيروسات التاجية، والبعض الآخر اعتبره عقابا إلهياً، وبعضهم يرى أنه ليس له وجود من الأساس، وآخرون يرون أنه مُصنع وهدفه وقف النمو البشري.

ووفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، فإن طبيبا روسيا يدعى ألكسندر مياسنيكوف يرى أنه يمكن الرجوع إلى الكتاب المقدس ما شئنا والتحدث عن "نهاية العالم"، بيد أن "كوفيد-19" ليس مخيفا جدا كما يعتقد الكثيرون، وخطورته في الواقع محدودة للبشرية.

وأضاف "مياسنيكوف" أن الناس سبق أن واجهوا الفيروس التاجي عامي 2002 و2012 وبعدها في عام 2019، أي أن الفيروس في الأساس كان معروفا، وكان الأطباء يعلمون بقدوم فيروس.

وقال: "قد ذكرت في كتاب صدر قبل خمس سنوات، استيقظوا، نحن نجلس على مرجل للعدوى، غطاؤه على وشك الانهيار، نحن نخاف من احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية، ولكن ليس هذا ما يهددنا، ولكن لم يتوقع أحد قدوم الفيروس التاجي، لأنه منذ البداية لم يعتبر من الفيروسات الخطرة، لأننا كنا نخاف من فيروس إنفلونزا متغير".

وأكد أن العلماء يتوقعون مستقبلا ظهور عدوى أكثر خطورة من كوفيد-19. ويقول: "نتحدث اليوم عن الوفيات بسبب كوفيد-19 التي تعادل 1.4%، ومع أن هذه النسبة شرطية وتعتمد على حساباتنا، ولكن إذا حسبنا الوفيات الحاصلة من العدد الفعلي للمصابين بالفيروس التاجي فستكون هذه النسبة 0.08%، أما في الجائحة التي ننتظرها فقد ترتفع هذه النسبة إلى 30%، وحينها لن يوقفها أي حجر صحي".

وأضاف: "بدا كوفيد-19 يتلاشى وتقلصت عدواه، وسوف يساعد التلقيح على العودة إلى الحياة التي كانت قبل الجائحة، ومع أنه لا يمكن القضاء على المرض نهائيا، إلا أنه لن يحدث مضاعفات ولن يموت الناس بسببه".


الاكثر مشاهده

ضبط مخبز بالإسكندرية بتهمة تهريب 25 شيكارة دقيق مدعم ووضع "تراب" بدلا منه.. صور

رئيس النواب يعلن حفظ طلب رفع حصانة عن نائبين لعدم توافر الاشتراطات اللائحية

السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد تقديم واجب العزاء في أمير الكويت صباح الأحمد

مستشار الرئيس للشئون الصحية يحاضر لطلاب دار العلوم عن الوقاية من كورونا..صور

الهند تعلن مقتل 3 جنود بنيران باكستانية فى كشمير

مجلس النواب يقف دقيقة حداد على أمير الكويت الراحل

;