شركه ألمانية تقوم بتوسيع طاقات إنتاج لقاح كورونا

أعلنت شركة بيونتش Biontech الألمانية توسيع طاقات إنتاجها للقاح كورونا، وذلك بتفويض من شركة الأدوية السويسرية العملاقة "نوفارتيس" التي تقوم بتصنيع لقاح محتمل للفيروس.

وقالت الشركة - وفقا لما أعلنته القناة الأولى للتلفزيون الألماني (ايه ار ديه) - إنه من المقرر أن تصل طاقات الإنتاج للقاح إلى 750 مليون علبة سنويًا أو أكثر من 60 مليون علبة شهريًا عند التشغيل الكامل.

وتقوم شركة "نوفارتيس" بتصنيع اللقاح المحتمل لفيروس كورونا وعقدت صفقة تصنيع مع فريق أمريكي، ويعتمد اللقاح المرشح على تكنولوجيا مماثلة لتكنولوجيا علاج الجينات، حيث يهدف الباحثون الأمريكيون إلى إدخال مادة وراثية تشكل "طفرات" فيروسات التاجية الجديدة في ما يسمى بالفيروس المرتبط بالأدوية (AAV)، قبل حقنها في البشر لإثارة استجابة مناعية ضد كورونا.

وفي سياق متصل، حذرت الحكومة الألمانية من زيارة التشيك - والتي تجاوز بها عدد الإصابات 2000 إصابة جديدة بالكورونا في غضون يوم واحد - كما مددت الحكومة الألمانية تحذيرها من السفر إلى براغ إلى منطقة بوهيميا الوسطى المجاورة، وفيينا وبودابست (المجر)، وشمال وجنوب هولندا في هولندا (شاملة مدن أمستردام وروتردام ولاهاي)، وكانتون فريبورج السويسري، ومناطق أخرى في فرنسا إضافة إلى كرواتيا ورومانيا: العاصمة بوخارست ومقاطعات أخرى.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;