مقتل 32 من قوات الأمن الأفغانية فى هجمات متفرقة لطالبان

أعلن مسئولون محليون في أفغانستان اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 32 من قوات الأمن وإصابة 25 آخرين، في هجمات لطالبان بعدة أجزاء من البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية عن المتحدث باسم حاكم إقليم ننجارهار، عطاء الله خوجياني، قوله "إن ما لا يقل عن 20 من قوات الأمن الأفغانية لقوا حتفهم وأصيب 15 آخرون في هجمات لطالبان في مناطق هصاراك وخوجياني وشيرزاد".

وأضاف أن طالبان هاجمت نقاط تفتيش أمنية واشتبكت مع قوات الأمن، مما أسفر أيضا عن مقتل حوالي 29 من مقاتلي الحركة المتمردة، بينهم قائد محلي ، وإصابة 25 آخرين.

من جانبه، أعلن سيد وحيد حاكم إقليم هيرات مقتل 6 على الأقل من أفراد قوات الأمن في انفجار سيارة مفخخة لحركة طالبان عند نقطة تفتيش أمنية في منطقة شيندان، مضيفا أن ما لا يقل عن 53 من عناصر طالبان قتلوا في الهجوم الذي نجحت قوات الأمن في صده.

من جهته، قال مسئول محلي بإقليم بادغيس، إن ثلاثة على الأقل من قوات الأمن قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بعد أن هاجمت حركة طالبان نقطة تفتيش أمنية في منطقة قادس.

وأضاف أن مكتبه تضرر في الهجوم الذي أسفر عن مقتل اثنين من مقاتلي طالبان وإصابة ثلاثة آخرين، كما تسبب في إصابة اثنين من المدنيين.

بدوره، قال زرقاي عبادي المتحدث باسم حاكم إقليم أوروزجان، إن ثلاثة من قوات الأمن قتلوا وأصيب اثنان آخران بعد أن شنت عناصر طالبان هجوما على منطقة جيزاب من ثلاث جهات.

ومن جانبها، لم تعلق حركة طالبان على الهجمات حتى الآن .



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;