وزير خارجية إيران يهاجم نظيره الأمريكي بسبب عقوبات مجلس الأمن

هاجم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، نظيره الأمريكي، مايك بومبيو،واصفًا إياه بـ"الكاذب والمخادع والسارق"، وقال إنه "هدد العالم بسبب رفضه إعادة العقوبات ضد إيران". وفقًا لما أوردته روسيا اليوم، قال ظريف،في تغريدتين نشرهما اليوم الأحد عبر حسابه في موقع "تويتر": "العالم يؤكد أنه لن تتم إعادة أي عقوبات من قبل مجلس الأمن. لكن السيد كذبنا وخدعنا وسرقنا يهدد بمعاقبة العالم الذي يرفض العيش في واقعه الموازي". واعتبر ظريف أن على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "أن يغير نهجه قبل أن يحول بومبيو إلى مصدر سخرية عالمي".

وتابع وزير الخارجية الإيراني: "المشكلة مع المهوسين بالأساطير، الذين لا يستطيعون أن يساعدوا أنفسهم في التعامل مع كذبهم المرضي، تتمثل في أنهم عمليا يفقدون أنفسهم في شبكة الخداع التي يصنعوها بذاتهم". The issue with mythomaniacs— who just can't help themselves in their pathological lying—is that they actually get lost in their own web of deceit.

Exhibit A: pic.twitter.com/7CVpVaRGcs — Javad Zarif (@JZarif) September 20, 2020 The world says NO Security Council sanctions were restored.

But Mr. "We lied, We cheated, We stole" threatens to punish a world that refuses to live in his parallel universe.@realDonaldTrump should change tack before @SecPompeo further turns #MAGA into a global laughing stock. pic.twitter.com/PeOgJRR2SZ — Javad Zarif (@JZarif) September 20, 2020



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;