"نيويورك تايمز" تكشف عن استضافة ترامب المئات فى حديقة البيت الأبيض غدًا

صرح ثلاثة أشخاص مطلعين في الإدارة الأمريكية يوم الجمعة، بأن الرئيس ترامب يخطط لاستضافة مئات الأشخاص في الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض يوم السبت، في أول حدث شخصي له منذ أن أعلن أنه أثبت إصابته بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن يدلي الرئيس بتصريحات من إحدى الشرفات في البيت الأبيض للحشد.

ووفقا لنيويورك تايمز، سيأتي هذا الحدث بعد أسبوعين فقط من احتفال حديقة الورود بترشيح القاضية إيمي كوني باريت للمحكمة العليا، وهو الحدث الذي ينظر إليه مسئولو البيت الأبيض كمصدر محتمل لتفشي فيروس كورونا الذي أصاب ترامب والسيدة الأولى وما لا يقل عن عشرين شخصًا آخر.

وقال الدكتور أنتوني فاوتشي، أخصائي الأمراض المعدية الرائد في البلاد، يوم الجمعة، إنه كان هناك "حدث فائق الانتشار في البيت الأبيض"، مشيرًا إلى أن الناس احتشدوا معًا هناك دون ارتداء أقنعة.

كان ترامب يأمل في بدء السفر إلى التجمعات الانتخابية في نهاية هذا الأسبوع، حتى عندما أعرب خبراء طبيون خارجيون عن قلقهم، متسائلين عما إذا كان إنهاء عزلة الرئيس قد استوفى قريبًا الإرشادات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

جاء ذلك بعد أن أعلن طبيب البيت الأبيض الدكتور شون بي كونلي، أن ترامب يمكنه "العودة إلى الارتباطات العامة" بأمان يوم السبت، وهو جدول زمني استجوبه خبراء خارجيون.

وقال خبراء أن الرئيس ترامب قد يكون قادرًا على إنهاء عزلته مبكرًا إذا كانت نتيجة اختباره سلبية باستخدام اختبار معمل دقيق للغاية، لكن لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه النتائج في مذكرة يوم الخميس، التي ذكرت فقط "مسار التشخيصات المتقدمة".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;