نتنياهو يحذر من التسرع فى إنهاء الغلق الجزئى المفروض جراء كورونا

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد من التسرع في إنهاء الغلق الجزئي المفروض حاليًا جراء انتشار (كورونا)، مشددًا على أن القيود يجب أن تُرفع بشكل تدريجي وعلى مدى فترة طويلة.

ونقل موقع (عروتس شيفع) في نسخته باللغة الإنجليزية عن نتنياهو قوله -في الاجتماع الأسبوعي للحكومة- إن زيادة عدد إصابات فيروس (كورونا) في بعض الدول الأوروبية تبرر سياسات الغلق التي تتبعها حكومته مشيدًا بالغلق الثاني الذي فرضته حكومته ومحذرًا من التسرع في إنهاء الغلق سريعًا.

وأضاف نتنياهو "العالم الآن غارق في موجة قوية وهذا نراه في أوروبا.. هذا شيء ينفطر له القلب.. هناك زيادة حادة للغاية هناك"، و"تحدثت مع كثير من الزعماء هناك.. ينتابهم الآن قلق شديد حيال القرارات التي يتعين عليهم اتخاذها.. الكثير منهم الآن يدرك أن القرارات التي اتخذناها في المجلس الوزراي المعني بكورونا والحكومة كانت قرارات صائبة".

وتابع "لقد أدت هذه الإجراءات إلى تراجع انتشار المرض في إسرائيل.. ومن أجل استمرار ذلك يجب أن نخرج بشكل تدريجي ومسؤول وألا نعيد الفتح على نحو سريع وأعلم كم هو صعب تنفيذ ذلك"، ودعا الحكومة إلى تأييد زيادة حادة في الغرامات المفروضة على من يتبين انتهاكه لقيود الغلق.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;